الوسـ.ـيم الشـ.ـرير “زيـ.ـن العـ.ـشـ.ـماوي”..الذي حـ.ـررت له طليـ.ـقته محضـ.ـر ولديه إبنة وحـ.ـيدة وشقيـ.ـقته فنانة

ولد الفنان زيـ،ـن العـ،ـشـ،ـماوي بدمـ،ـياط في 8 مايو 1934م،وتخـ،ـر ج من المعـ،ـهد العالي للفـ،ـنون المـ،ـسـ،ـرحية رغـ،ـم أن أسـ،ـرته مـ،ـعظـ،ـمها يعمـ،ـل في سلـ،ـك القـ،ـضـ،ـاء والمحـ،ـاماة، بدايتـ،ـه الفـ،ـنية من المـ،ـسـ،ـرح حيث عمـ،ـل بفـ،ـر قة إسماعيل ياسـ،ـين وفـ،ـر قـ،ـة رمـ،ـسـ،ـيس، ومثل معها العديد من المـ،ـسـ،ـرحيات أشـ،ـهـ،ـرها مـ،ـسـ،ـرحيـ،ـة راسـ،ـبـ،ـوتين، ثم انتـ،ـقل إلى فـ،ـر قـ،ـة ساعة لـ،ـقـ،ـلبك الإذاعـ،ـية.

أول أفـ،ـلامه عام 1960 كان فيلم “انا وامـ،ـي” مع الفنان رشدي أبـ،ـاظة وتحـ،ـية كـ،ـاريوكا، واشتـ،ــ،ـهر زيـ،ـن العـ،ـشـ،ـماوي بأد ائه لأد وار الشـ،ـر وبـ،ـر ع فيها مثل فيلم بطـ،ـل للنهـ،ـاية مع الفنان فـ،ـريد شو قي ومحمود الجنـ،ـدي، كما مثل دور الضـ،ـابط في العديد من الأفلام مثل فيلم صـ،ـاحب الجـ،ـلالة مع فـ،ـريد شـ،ـوقي وسـ،ـمـ،ـيرة أحمد وفيلم الخـ،ـطـ،ـايا مع عبد الحليم حافظ وعماد حمدي.

في عام 1964 اتجـ،ـه زيـ،ـن للعمـ،ـل بالتليفزيون وكان أول أعـ،ـمـ،ـاله مسلسل “خيـ،ـال المـ،ـآته” مع النجم الراحـ،ـل عبدالله غيـ،ـث، وعـ،ـمـ،ـل في مسلسل أوراق الورد مع الفنـ،ـانة وردة وعـ،ـمـ،ـر الحـ،ـريري، آخـ،ـر أعماله في الدراما التليفزيونية كان مسلسل”انا وانت وبابا في المـ،ـشـ،ـمـ،ـش” عام 1989.

وقد م العـ،ـشـ،ـماوي العديد من المـ،ـسـ،ـرحيات مع العديد من عمـ،ـالـ،ـقـ،ـة الفن، حيث عـ،ـمـ،ـل مـ،ـسـ،ـرحية راسـ،ـبوتين مع يوسـ،ـف بك وهبي، و مـ،ـسـ،ـرحية الواد النمـ،ـس مع محمد نجم وعمل مع الفنان سـ،ـيد ز يان في المـ،ـسـ،ـرحية الكوميـ،ـدية الغـ،ـبي وانا.

في الفترة ما بين 1970 إلى 1974 توقـ،ـف زيـ،ـن العـ،ـشـ،ـماوي عن التمـ،ـثيل وعـ،ـمـ،ـل مـ،ـد رسـ،ـاً لفن البانتـ،ـومايـ،ـم في مـ،ـعـ،ـهـ،ـد جمـ،ـال الدين المـ،ـيدادي للتمـ،ـثيل في ليبيا.

حـ،ـياة ز يـ،ـن العـ،ـشـ،ـماوي

وشقـ،ـيقتـ،ـه تعـ،ـد من أبـ،ـرز مـ،ـدرسـ،ـي آلة الكلـ،ـارينيـ،ـت بالمعهـ،ـد العالي للموسـ،ـيقى وهي أول فتاة عـ،ـر بية تحـ،ـيي حفـ،ـلة موسـ،ـيقية تستـ،ـخـ،ـد م هذه الآلـ،ـة، وشقيـ،ـقة رضـ،ـا العـ،ـشـ،ـماوي راقـ،ـص الباليه المعروف ويعد أول خـ،ـريجي دفـ،ـعـ،ـة المعـ،ـهد العالي للـ،ـباليه.

تز وج زين العـ،ـشـ،ـماوي من المـ،ـطـ،ـر بة الطائرة حـ،ـورية حـ،ـسن، وأنـ،ـجـ،ـب منها ابنته الوحيـ،ـدة حنان، ولكـ،ـن لم يستـ،ـمـ،ـر زواجه وأنفـ،ـصـ،ـل عن حـ،ـورية في سـ،ـنواته الأخـ،ـيرة وبعدها حـ،ـاول الرجـ،ـوع إليها إلا أنه فـ،ـشـ،ـل وانتهـ،ـى بعمـ،ـل محـ،ـضـ،ـر ضـ،ـد ه بعدـ،ـم التعـ،ـر ض لحـ،ـورية طلـ،ـيقـ،ـته، ثم تزوج فتـ،ـحية عبد الغني.

في عام 1990 قد م أخـ،ـر عمـ،ـل له مسلسل “حـ،ـالة مـ،ـراهقـ،ـه” مع النجم محمد صبـ،ـحي ، وفي 23 ابريل 1991 ت وفـ،ـي ز ين عن عمـ،ـر ينا هـ،ـز 57 عاماً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *