لقبت بـ“بطلة أفلام المقاولات”..هـ.ـر بت من محيي اسماعيل بعد مـ.ـشـ.ـهـ.ـد جـ.ـرئ في الاستديو وابتعـ.ـدت عن الفن 15 عاما بسبب السـ.ـمـ.ـنة ولحـ.ـقتـ.ـها شـ.ـائـ.ـعة الزواج سـ.ـرا بـ “القـ.ـذافـ.ـي”.. حكايات الفنانة سـ.ـميرة صـ.ـد قـ.ـي

ممثـ،ـلة مـ،ـصـ،ـرية من جيـ،ـل الثـ،ـمانينـ،ـات تعـ،ـر ضـ،ـت للعديد من الشـ،ـائـ،ـعات في حياتها الشخـ،ـصية كان أبـ،ـرزها زواجها الـ،ـسـ،ـري من الرئيـ،ـس الليبي الراحـ،ـل ” معمر القذافي “… انها الفنانة سـ،ـميرة صـ،ـد قي.

وقد عرفت في ذلك الحقبة السينمائية بـ” بطـ،ـلة أفـ،ـلام المـ،ـقـ،ـاولات ” وذلك لمدة 20 عاما كما اتـ،ـهـ،ـمـ،ـت بأنها تقد م فـ،ـن يفـ،ـسـ،ـد الذ و ق العام لما لها من العديد من الافلام التي قامـ،ـت بتمثيل مـ،ـشـ،ـاهد جـ ـريـ ـئة فيها في تلك الفترة.

ور د ا على إطـ،ـلاق هذا اللقـ،ـب عليها قالت إن كلـ،ـمة مقـ،ـاولة تطلـ،ـق على منتـ،ـج تقـ،ـاول مع مخـ،ـر ج على مجموعة أفلام مقـ،ـابل مبـ،ـلغ من المال ولا يصـ،ـح أن تطلـ،ـق على فنانة.

وعلـ،ـي الر غـ،ـم من كل تلك الاتهـ،ـامـ،ـات والشـ،ـائعـ،ـات الأ انها اسـ،ـتطاعت ان تمـ،ـتلك قاعـ،ـدة جـ،ـماهيرية واـ،ـسعة في مصر والوطن العربي.

الفنانة سـ،ـمـ،ـيرة صـ،ـد قي من مواليد يوم 22 من شهر يونيو لعام 1960 بمحافظة الاسكندرية وهي تبلغ من العـ،ـمـ،ـر الأن 61 عاما وهناك تاريخ اخـ،ـر متـ،ـداول ليوم ميلادها وهو 23 من شـ،ـهر مايو عام 1960.

ويقال أنها من أسـ،ـرة فـ،ـنية حيث انها ابنة للفنان «عبد المقـ،ـصود صـ،ـد قي» كما أن والدتها مـ،ـمـ،ـثلة مـ،ـسـ،ـرحية في السابق.

تخـ،ـر جـ،ـت الفنانة سمـ،ـيرة صـ،ـد قي من كلية الآداب جامعة الإسكندرية وبدأت العـ،ـمـ،ـل الفني بمنـ،ـتصـ،ـف سبعـ،ـنيات القـ،ـر ن العـ،ـشـ،ـرين من خلال الأدوار الثانوية وقد تـ،ـوقفـ،ـت عن العمـ،ـل الفني عدة مـ،ـرات وذلك بسبـ،ـب أنـ،ـشـ،ـغـ،ـالها بالدارسة.

و بعد التـ،ـخر ج انضـ،ــ،ـمـ،ـت لفـ،ـر قة “المـ،ـدبـ،ـوليـ،ـز م” مع الفنان عبد المنعم مـ،ـدبولي وقد مـ،ـت معـ،ـه مـ،ـسـ،ـرحية “راجل مفـ،ـيش مـ،ـنه”، ثم مـ،ـسـ،ـرحية “يا مالـ،ـك قلـ،ـبي بالمعـ،ـروف”، ثم قدـ،ـمـ،ـت أول مسلسل لها بعـ،ـنوان “الشاطئ المـ،ـهـ،ـجـ،ـور” والذي تم عـ،ـرضه في عام 1975.

قد مـ،ـت الفنانة سـ،ـميرة صـ،ـد قي خلال مـ،ـسـ،ـيرتها الفنية أكثر من 120 عـ،ـمـ،ـلا فنيا ما بين السيـ،ـنـ،ـما والتلفزيون والمـ،ـسـ،ـرح ولكنها ابتعـ،ـدت عن الفن لمـ،ـدة تتجـ،ـاوز الـ 15 عاما مع بداية الألفـ،ـية.

وكـ،ـشـ،ـفـ،ـت الفنانة سميرة صـ،ـد قى في تصـ،ـريحـ،ـات صحفية سابقة عن أن سـ،ـبب اختـ،ـفائها وغيـ،ــ،ـابها عن الساحة الفنية كان بسـ،ـبب و فـ،ـاة والدتها ثم إصـ،ـابتـ،ـها بالسـ،ـمنة المفـ،ـرطة، والتى غيـ،ـرت تماما من شـ،ـكلها وجـ،ـعـ،ـلتها لا تمـ،ـتلك الـ،ـجـ،ـراة والشـ،ـجـ،ـاعة للظهـ،ـور مـ،ـجددا.

حيث أد ت حـ،ـالتـ،ـها النفـ،ـسـ،ـية السيـ،ــ،ـئة إلى زيا دة وز نـ،ـها لـ 120 كيلو، وأنها فـ،ـشـ،ـلت في الرجـ،ـوع لجـ،ـسـ،ـمها المـ،ـثالي إلا بعد الخـ،ــ،ـضـ،ـوع لعمـ،ـلية تدبـ،ـيس معـ،ـدة كما ذكـ،ـرت بعض المواـ،ـقع الـ،ـصحـ،ـفية.

شـ،ـائعـ،ـات طـ،ـاردت سـ،ـمـ،ـيرة صـ،ـد قي

تعـ،ـر ضـ،ـت الفنانة سميرة صـ،ـد قي للعديد من الشـ،ـائعـ،ـات خلال مـ،ـسـ،ـيرتها الفنية من أبـ،ـرز هذه الشـ،ـائـ،ـعات أنها تز وجـ،ـت سـ،ـبعة مـ،ـرات بالر غـ،ـم أنها كانت مـ،ـتزوجة بالفعـ،ـل من ابن خاـ،ـلتها .

وقد رزقـ،ـت من زوجـ،ـها بولد وبنت ولم تكـ،ـشـ،ـف عن هذا الزواج إلا بعد عـ،ـودتها في الآ و نة الأخيـ،ـرة، ومن الشـ،ـائعـ،ـات التي طـ،ـالتها أيضاً هو زواجـ،ـها من الشاعـ،ـر الغـ،ـنائي نجـ،ـيب نـ،ـجـ،ـم شقـ،ـيق الفنان محمد نجـ،ـم، وكذلك شـ،ـائعة زواجها من منتـ،ـج أرد ني.

ومن ضـ،ـمن الشـ،ـائـ،ـعات التي حـ،ـاصـ،ـرت الفنانة سـ،ـمـ،ـيرة صـ،ـد قي أنها تزوجـ،ـت من الرئيس الليـ،ـبي الراحـ،ـل مـ،ـعـ،ـمـ،ـر القـ،ـذافـ،ـي سـ،ـراً، وذلك خلال إقا متها عـ،ـروض مـ،ـسـ،ـرحية خاصـ،ـة للزعيم الليـ،ـبي مع ف ر قـ،ـتها الـ،ـمـ،ـسـ،ـرحية.

وقد أكدت في أكـ،ـثر من لقاء معها أنها شـ،ـاركـ،ـت في عـ،ـروض مـ،ـسـ،ـرحية مع الفنان فـ،ـاروق   وإبراهيم خـ،ـان وفاروق نجيب وذلك للعـ،ـسـ،ـكـ،ـريين في ليبيا لكنها لم تلـ،ـتق بالقـ،ـذافـ،ـي نهـ،ـائياً.

وأشارت أن هناك بعـ،ـض الفـ،ـر ق التي قد مـ،ـت عـ،ـروض مـ،ـسـ،ـرحية خا صة للقـ،ـذافـ،ـي ولكن فـ،ـر قتها لم تكن منهـ،ـم وأكـ،ـدت أن هذه الشـ،ـائعـ،ـات لا تغـ،ـضبـ،ـها إطـ،ـلاقاً.

وفـ،ـي أحد لقـ،ـائتها مع الاعلاي محمد الغيـ،ـطي في برنامجه علي قناة ال تي سي ، تحـ،ـدثت عن مشاهد جـ،ـر ئ في الفيلم وعن كواليـ،ـسه إذ سـ،ـردت أنها كانت ستـ،ـمثـ،ـل مشـ،ـهـ،ـد مع الفنان محيي اسماعيل علي السـ،ـرير وتتعـ،ـر ض للقبـ،ـلات السـ،ـاخنـ،ـة منه ومـ،ـحاولة النـ،ـيل منها جـ،ـسـ،ـديا ولكن الأمر تطـ،ـور في فيلم “العـ،ـذراء والجـ،ـدي”، قائلة :” واحنا بنـ،ـصور المـ،ـشـ،ـهد ده احنا بنـ،ـام في السـ،ـرير وبنتغـ،ــ،ـطي وهو بيحـ،ـاول ومفـ،ـروض ميقـ،ـدر ش ولاقـ،ـيته بيحـ،ـضـ،ـن فيا ورو حـ،ـت صوت وجـ،ـر يت من الاستـ،ـديو وأخـ،ـدت بعـ،ـضـ،ـي ومشـ،ـيت وفيه ايه احنا بنمـ،ـثل”

المصدر: زمان بوست

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.