رقصت أمام الملك فاروق.. وتزوجت والد مطرب عالمي ..وهــ.ـددت عرش تحية كاريوكا .. حكاية الراقصة نيللي مظـ.ــلوم مع أبرز رجال ”حسني مبارك ”

فنانة من أصول يونانية.. ملامحها الإرستقراطية حصرتها في أدوار الطبقة الغنية المرفهة.. راقصة بالية من الدرجة الأولي من يشاهدها وهي ترقص لا يتخيل أن تكون قد عانت من شلل الأطفال..إنها الفنانة الإستعراضية الراحلة نيللي مظلوم.من أشهر أدوارها شخصية ” لاتانيا ” في فيلم “ابن حميدو” تاجرة المخدرات أمام إسماعيل ياسين، وأحمد رمزى، و أيضا دور “راشيل” أمام النجم محمد فوزى فى فيلمه المشهور “فاطمة وماريكا وراشيل”.

ولدت نيللي كاثرين مظلوم كالفو، وهو أسمها بالكامل في 9 يونيو 1925، في الإسكندرية، وعانت منذ صغرها من م رض “شلـــ.ـل الأطفال”، حتي عالجها طبيب يوناني مشهور وكانت زوجته راقصة باليه ورأت فيها موهبة كبيرة فتبنتها فنيا بعد شفائها تماما في عمر الخامسة، وأصبحت من أشهر راقصات البالية في الصغر، ولُقبت في وسائل الإعلام بالطفلة المعجزة.رشحتها موهبتها في ” البالية” والرقص الكلاسيكي للصعود على خشبة المسرح في عمــ.ــر الخامسة، وقد مت عروضا يومية في دار الأوبرا، ورقصت أمام الملك فاروق عند ما كانت بعمــ.ـــر عشر سنوات.

اكتشفها للسينما المخرج عباس حلمي في عام 1964، وقدّمها على الشاشة لأول مــــ.ـرة في فيلم “صاحب بالين”، وتوالت أدوارها الفنية، حتي وصل رصيدها الفني حوالي 17 فيلما في مصر، واستطاعت أن تنافس تحية كاريوكا وسامية جمال في الرقص الإيقاعي، وأصبحت مصممة رقصات دار الأوبرا.​​​​​​​

ومن أهــــ.ـــم أعمالها في السينما “إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات”، و”ابن حميدو”، و”علموني الحب”، و”النمرود”، و”كيلو 99″، و”صوت من الماضي”، و”قصة حبي”، و”عروسة المولد”، “ما كنش على البال”، و”مغامرات خضرة”، “صاحبة الملاليم”، و”فاطمة وماريكا وراشيل”، و”بين نار ين”، وآخر أعمالها فيلم “التلميذة”.تزوجت في حياتها 6 مرات، وكان من أشهر أزواجها شخص مصري يوناني يدعى أندرياس روسوس، وهو والد المطرب الشهير ديميس روسوس من زوجة سابقة، واعتنت نيللي مظـــ.ـلوم بالطفل ديميس لفترة طويلة، كما أشيع أنها تزوجت من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق، في حكومة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من فترة 1986 حتي 1996.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.