حياة مؤ لـ.ـمة لـ «ناهد شريف» أو سميحة زكـ.ـي ..عـ.ـانت من الـ.ـسـ.ـرطان ولم تتحـ.ـمـ.ـل تكـ.ـاليـ.ـف عـ.ـلاجها وتزوجـ.ـت 3 مـ.ـرات أحدهـ.ـم “مـ.ـدني” وكمال الشـ.ـناوى كلـ.ـمة الـ.ـسـ.ـر

تحـ،ـل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ناهـ،ـد شـ،ـريف ، والتى كانت تعـ،ـد من أبـ،ـرز الفـ،ـنانات على السـ،ـاحة الفـ،ـنية ، قبل ان تر حـ،ـل عن عـ،ـا لمنا بسبب اصـ،ـابتها بمـ،ـر ض سـ،ـرطـ،ـان الثـ،ـد ى .

ناهد شريف اسـ،ـمها الحـ،ـقـ،ـيقي سـ،ـمـ،ـيحة محمد ز كـ،ـي الـ،ـنيال، ولد ت في مدينة الاسكندرية في عام 1942، ودرست في مدرسة الليـ،ـسيه الفرنسية.

عـ،ـانت الفنانة ناهـ،ـد شريف من اليتـ،ـم فى سـ،ـن مبـ،ـكر حيث والدتها حـ،ـينما كانت لا تـ،ـزال في الثامنة من عـ،ـمـ،ـرها .

واكـ،ـتشـ،ـف نا هد شرـ،ـيف فنـ،ـياً المخـ،ـر ج حسين حـ،ـلـ،ـمي المهندس بعد أن تعـ،ـرف عليها عن طريق الممـ،ـثلة زبيـ،ـدة ثر وت.

اشـ،ـتهرت ناهد شـ،ـريف على مـ،ـدار تاريـ،ـخها بالكثـ،ـير من أدوار اﻹغـ،ـراء حتى صـ،ـارت من أهـ،ـم ر مو زه في السينما المصرية، خاصة في حـ،ـقبـ،ـة السبعـ،ـينات، ومن أفـ،ـلامها: (عند ما يـ،ـسقـ،ـط الجـ،ـسـ،ـد، الولد الغـ،ـبي، ر جـ،ـب فوق صـ،ـفـ،ـيح سـ،ـا خـ،ـن، أحلـ،ـى أيام العمـ،ـر، سأكتب اسـ،ـمك على الر مـ،ـال .

كما عمـ،ـلـ،ـت ناهد شـ،ـريف لعدة سنوات في السينما اللبـ،ـنانية، وكان أشـ،ــ،ـهر أفلامها في تلك المرحلة هو (ذ ئـ،ـاب لا تأكـ،ـل اللـ،ـحـ،ـم) الذي أثـ،ـار الكثـ،ـير من الجـ،ـدل.

تز وجـ،ـت ناهـ،ـد شـ،ـريف 3 مـ،ـرات، كانت الأولىـ،ـ من المـ،ـخـ،ـر ج والمنتج حسين حلمي المهندس، وبعد الانفـ،ـصـ،ـال نشـ،ـأت بينها وبين الفنان كمال الـ،ـشـ،ـناوي قـ،ـصـ،ــ،ـة حـ،ـب كللت بالزواج ، الا ان الانفـ،ــ،ـصـ،ـال حد ث إيضاً بعد سنوات قـ،ـصـ،ـيرة .

أما الزيـ،ـجـ،ـة الثالثة للفنانة ناهد شـ،ـريف، فكانت من الفنان اللـ،ـبناني إد وار جـ،ـر جـ،ـيان، حيث تزوجته مـ،ـد نيا وأنجـ،ـبا ابنـ،ـتهـ،ـما “ليـ،ـنا”.

سـ،ـاند الفنان كمال الشناوي الرا حلـ،ـة ناهد شـ،ـريف خلال فترة مـ،ـر ضـ،ـها ، بعد أن طلـ،ـبـ،ـته ليتـ،ـد خـ،ـل لد ى الدولة لتـ،ـسـ،ـافـ،ـر للعلـ،ـا ج بالـ،ـخـ،ـار ج لعـ،ـد م قـ،ـدر تها على تحـ،ـمـ،ـل تكا ليـ،ـف علا جـ،ـها ،حيث تـ،ـمكـ،ـن من الحـ،ـصـ،ـول على تـ،ـأشـ،ـيرة السـ،ـفـ،ـر من رئيس الوزراء فؤاد محـ،ـي الدين، وسـ،ـافرت للسـ،ـويد، وأجـ،ـرت عـ،ـملـ،ـية جـ،ـراحـ،ـية نا جـ،ـحة، لكنها انتكـ،ـسـ،ـت مـ،ـرة أخـ،ـرى لإهـ،ـمالها في تـ،ـناول العـ،ـلاج بعد عـ،ـودتها للقاهرة، سا فرت مـ،ـرة أخـ،ـرى إلى لنـ،ـدن، لتلـ،ـفظ أنفـ،ـاسـ،ـها الأخـ،ـيرة هـ،ـناك.

تو فـ،ـيت ناهد شـ،ـريف في عام 1981 بسـ،ـبب مـ،ـضـ،ـا عـ،ـفـ،ـات سـ،ـر طـ،ـان الثـ،ـدي الذي ظـ،ـلـ،ـت تعـ،ـاني منه لمـ،ـد ة عـ،ـامين ونصـ،ـف تقـ،ـريـ،ـبًا.

المصدر: صـ،ـدى البلد

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.