“تـ.ـرك المـ.ـلاكـ.ـمة من أجل الفن وتزوج من إبنة عم ملكة مصر وأتهـ.ـم في قـ.ـضـ.ـية تعا طـ.ـي ومـ.ـات في عـ.ـز شـ.ـبابه بسبب هـ.ـبوط حـ.ـاد ..محطات من حياة الفنان مجدي وهبه
مجدي وهبه
close

الفنان مجدي وهبة والذى كان نجـ،ـماً تليـ،ـفز يونياً وسنـ،ـمائياً فى الثما نينيات من القـ،ـر ن المـ،ـاضـ،ـى، ونجـ،ـح فى أن يضـ،ـع إسـ،ـمه وسـ،ـط الكبـ،ـار فى زمـ،ـن الفـ،ـن الجـ،ـمـ،ـيل، وتأثـ،ـر الفـ،ـنان كثـ،ـيرا بأد اء ومـ،ـلامـ،ـح الر احـ،ـل محـ،ـمود المـ،ـليـ،ـجى، الأمـ،ـر الذى سـ،ـاعده فى الو صـ،ـول إلى المـ،ـكانة الـ،ـفنيـ،ـة الفـ،ـر يدة، وقد إسـ،ـتطـ،ـاع مجـ،ـدى أن ينـ،ـجـ،ـح فى تقـ،ـديم أدوار الـ،ـشـ،ـر فى السينما المصرية.

وُلـ،ـد مجـ،ـدى متولى وهبه محمد والذى عُـ،ـرف بـ مجدى وهبه فى 20 من شـ،ـهـ،ـر سبتمبر لعام 1944، فى صـ،ـعيد مصر بمحافظة بنـ،ـى سويف، مـ،ـات والده بـ،ـعد ولا دته بـ 40 يوم، وعـ،ـاش مع والدته التى وهـ،ـبت حـ،ـياتها كلها لتـ،ـر بية وخـ،ـد مة أولادها، وعـ،ـا ش طفـ،ـولته وصـ،ـباه هناك، وكان الفنان يحـ،ـب التمثيل حيث كان ضـ،ـمـ،ـن فـ،ـر يق التمثيل بالمدرسة.

ومن خلال لقاء تليفزيونى للفنان، أكد فيه عن ر غـ،ـبته فى تقديم عـ،ـمـ،ـل فنـ،ـى يُعبـ،ـر من خلاله عن حـ،ـجـ،ـم التـ،ـضـ،ـحـ،ـيـ،ـات الى تقوم الأُم بتـ،ـقدـ،ـيمها لأولادها، وصـ،ـرح من خلال اللقاء على أن والدته هى السبـ،ـب الرئيـ،ـسى فى نجـ،ـاحه.

وعـ،ـلـ،ـق الفنان قائلاً:ـ “مش ممـ،ـكـ،ـن أخـ،ـر ج من البيت إلا لما أبو س إيد أُمـ،ـى، وكـ،ـمـ،ــ،ـان أطـ،ـلـ،ـب مـ،ـنها تد عيلـ،ـى، ونفس الأمـ،ـر لما أر جـ،ـع للبيت وكُنت بشـ،ـعـ،ـر برا حة نفـ،ـسـ،ـية كـ،ـبيرة وأنا معا ها، فحـ،ـب الأُم لأبنـ،ـائها أصـ،ـد ق شئ فى الو جـ،ـود، ولا يُقـ،ـدر بأى تمـ،ـن”.

تخـ،ـر ج و هبه من المعـ،ـهد العالى للفنون المـ،ـسـ،ـرحية عام 1967، وظـ،ـل يبحـ،ـث عن فـ،ـرصة لد خـ،ـوله لعام المجد والشـ،ـهـ،ـرة دون فا ئدة بسـ،ـبب أحد اث النـ،ـكـ،ـسـ،ـة، والتى أثـ،ـر ت كثـ،ـيراً على السـ،ـينما المـ،ـصـ،ـرية، ولهذا السبب إلتحـ،ـق بكلـ،ـية الأد ب قـ،ـسـ،ـم عـ،ـلم النفـ،ـس فى عام 1968.

وفـ،ـكـ،ـر الفنان كثـ،ـيراً فى الـ،ـسـ،ـفـ،ـر للخـ،ـار ج لكى يعـ،ـمـ،ـل مـ،ـدر ساً، وذلك بعد أن يأ س من دخوله عالم الفـ،ـن، وقبل أن يسـ،ـافـ،ـر وأثنـ،ـاء ز يارته لأحـ،ـد أصدقائه فى أحد الأُستـ،ـديو هات ر أهُ الخـ،ـر ج نور الد مـ،ـرداش، والذى كان يبـ،ـحث وقتها عن و جه جديد ليقوم بتقديم دور البطولة فى مسلسل “البـ،ـقيـ،ـة تأتى”، ونجـ،ـح الفنان فى تقديم الدور وتوالـ،ـت عليه الكثيـ،ـر من الأعمال.

مجدى وهبه فى بـ،ـداية حياته لعـ،ـب رياـضة المـ،ـلا كـ،ـمـ،ـة، ولكـ،ـن المُـ،ـعـ،ـلـ،ـم “نبيل الألفى” طـ،ـلب منه أن يُر كـ،ـز طـ،ـاقته كلها فى الفن، فقـ،ـام الفنان بتـ،ـر ك رياضة المـ،ـلا كـ،ـمة.

تز وج الفنان مرة واحدة من إبنة عـ،ـم الملكة نـ،ـاريـ،ـمان ملكة مصر السابقة، وأنجـ،ـب منها إبنـ،ـته الو حيـ،ـدة “منـ،ـال”، وعـ،ـاش مع زوجته حتى مـ،ـات، وقد وقـ،ـع الفنان ضـ،ـحـ،ـية المـ،ـمنـ،ـوعـ،ـات، وتم القـ،ـبـ،ـض عليه أكثـ،ـر من مـ،ـرة بـ،ـسـ،ـبب تعا طيه الممنـ،ـوعـ،ـات، وفى عام 1983 تم الإمـ،ـسـ،ـاك به وبحـ،ـوزته كـ،ـمـ،ـية كـ،ـبيرة حيث أكد المحامى الخاص به على أنه يتنـ،ـاولها فقـ،ـط وليس للإتـ،ـجـ،ـار، وعـ،ـلـ،ـق علـ،ـى ذلك قائلاً “لز وم التـ،ـسـ،ــ،ـخيـ،ـن للبـ،ـروفـ،ـات”، وتم حـ،ـبسـ،ـه وقـ،ـتها لمدة 70 يوم إحتـ،ـياطياً.

وصـ،ـر حـ،ـت إبنـ،ـته “مـ،ـنال” فى تصـ،ـريـ،ـحات صـ،ـحفيـ،ـة سابقاً بعد وفـ،ـاة والدها، بأن هذه التـ،ـهـ،ـمة مُـ،ـلـ،ـفقـ،ـه لوالدها، وأن أحد الشـ،ـخصـ،ـيات السـ،ـياسيـ،ـة المـ،ـشـ،ـهـ،ـورة وقـ،ـتها كان السبب فى تلـ،ـفـ،ـيق الاد عـ،ـاء لوالدها بسـ،ـبب خـ،ـلا فـ،ـات شخـ،ـصـ،ـية بينهما.

تُو فـ،ـى الفنان فى 4 من شهر فبراير لعام 1990، بعد أن أُصيـ،ـب بهـ،ـبوط حـ،ـاد فى الد و رة الد مـ،ـوية عن عـ،ـمـ،ـر ينا هـ،ـز 46 عاماً، وقيل وقـ،ـتها أنه مـ،ـات بسبـ،ـب تنا ول جـ،ـر عـ،ـة كبـ،ـيرة الأمـ،ـر الذى نفـ،ـتـ،ـه إبنتهُ فى تصـ،ـريحـ،ـات سـ،ـابقة لها.

المصدر: نجوم مصرية

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *