مديحة كامـ.ـل..هذا الحديث سـ.ـبب اعتـ.ـزالها ومـ.ـاتـ.ـت وهي تقرأ القـ.ـرأن وانفـ.ـصـ.ـلت عن زوجها بسبب رشدي اباظة ..صور
close

امتـ.ـلكـ.ـت الفنانة المصرية الراحـ.ـلة مديحة كامل مـ.ـلامح البـ.ـر اءة والأنـ.ـوـ.ـثة مما مـ.ـكـ.ـنها من تجـ.ـسيـ.ـد مخـ.ـتلف الأدوار الفنية، وحقـ.ـقت نجـ.ـاحات كبيرة، قبل أن تقـ.ـرر وبشكل مفـ.ـاجـ.ـئ أن تبتـ.ـعـ.ـد عن الأضواء.

مديحة قالـ.ـت عن اعـ.ـتزال ها إنها قـ.ـرأت حـ.ـديث للر سـ،ـول الذي قال فيه: «المـ.ـؤ من القــ،ــوي خيـ.ـر وأحـ.ـب إلى الله من المـ.ـؤمـ.ـن الضـ.ـعيـ.ـف»، لذلك قـ.ـررت أن تنسـ.ـحـ.ـب، وشـ.ـعـ.ـرت براحـ.ـة نفـ.ـسية كبيـ.ـرة بعـ.ـدها.

ولـ.ـدت الفنانة المصرية مـ.ـديحـ.ـة كامـ.ـل في مدينة الإسكندرية وذلك في عام 1948، وظـ.ـهر ـ.ـحبـ،ـها للفن في سـ.ـن صـ،ـغير، وبدأت تشـ.ـارك في أعمال فنية بسـ،ـيطة.

قال النـ.ـقـ.ـاد عن مديحة إن مـ.ـلامحـ.ـها فيها من البــ،ـرـ.ـاءة والإثــ،ـ،ــارة والجـ،ـمــ،ـ.ـال الغـ،ـر بي ما يؤ هـ.ـلها لوصـ،ـول للعالمية.

خلال الحفـ.ـلات المدرسية التي أقـ.ـامتــ،ـ.ـها مـ.ـدرسـ.ـتها في المرحلة الإعدادية، اختــ،ـ.ـيرت للقيام بدور «رابـ،ـعـ،ـة العـ.ــ،ـدوية» في المسـ.ـرحية المدرسية التي تحـ،ـمـ،ــ.ـل نفس الاسـ.ـم، وحـ.ـصـ،ـلـ.ـت عن هذا الدور علي كأس الجمـ،ـهورية لأحسـ.ـن ممثلة مدرسية.

عمـ.ـ،ــلــ،ـ.ـت مديحة كعـ.ــ،ـارضة أز ياـ.ـء لفترة وكانت والـ.ـدتها بصـ.ـحـ،ـبتها، وعند ما رآ ها المخـ.ــ،ـر ج أحمد ضياء الدين عـ.ـر ض عليها فـ.ـر صة للعمـ.ـل بالتمثيل، وكـ.ـادت تطـ.ـ،ــير فـ.ـر حا، ولكنها اصـ.ــ،ـطـ.ـد مـ،ــ.ـت برـ.ـفــ،ـ.ـض أهلها.

عندما كانت في الـ 17، عـ.ـ،ــرض عليها محمود الريـ،ـس الـ.ـ،ــزواج، ووافـ.ـقت فقط لأنه أكـ.ـد لها أنه سيسـ.ـمـ.ـح لها بالعمـ.ـل في الفن.

في عام 1963، أنجبـ.ـ،ــت ابنتها الوحيـ.ـدة مـ،ـيريـ.ـهان، ثم التحـ.ــ،ــ.ـقت بكلية الآ دا ـ،ـ ب قـ،ـسـ.ـ،ــم عـ،ـلم نفـ.ــ،ـس.

في عام 1964، شـ.ـ،ــاركـ.ـت في فيـ.ـلم فتاة شـ،ـ.ـاد ة، مع الفنان رشـ،ـدي أبا ظة والمخـ.ـ،ــر ج أحمد ضيـ،ـاء الدين.

تسـ،ـبـ.ـب فيلم «فتاة شـ،ـادة» في انفــ،ـ.ـصـ،ـالـ.ـها عن زوجـ.ـها لاحــ،ـ.ـقا عام 1965 بعد 3 سنـ.ـوات زواج بسبـ.ـب غيـ.ــ،ـرته الشـ.ــ،ـديـ.ـدة عليها وما تـ.ــ،ـردد عن قـ.ـصـ،ـة الـ،ـحـ،ـب التي تجـ،ـمـ،ـع بينها وبين «أباظة» وهي الشـ.ـ،ــائـ،ـعة التي و صـ.ـلت إلى زوجــ،ـ.ـها الذي كان يغـ،ــ.ـار عليها بشـ.ــ،ـدة وحـ.ـدثت بعـ.ـض المـ،ــ،ـشــ،ـ.ـكلات بينـ.ـهـ.ـما وكانت وقـ.ـتها لا تـ.ـزا ل تـ.ـد ر س الآد ا ـ،ـب في جامعة القاهرة.

تزوجـ.ـت في تلك الفتـ.ـرة من المخرـ.ـج شريف حـ،ـمودة غير أنها انفـ،ـصـ.ـلت عنه بعـ.ـدة عـ.ـدة أشـ.ـهر بسـ.ـبب رغـ.ـبتها في العمـ.ـل الفني، واهتـ.ـمـ،ــ.ـت حينها بالعمـ.ـل وابنتها «مـ،ـيريـ،ـهـ.ـان» فقـ.ـط، لأنه د عـ.ـاها أيضاً إلى الاعتـ.ـزال والتفـ.ــ،ـرغ لحـ.ــ،ـياتها الزوجـ،ــ.ـية.

عـ.ـ،ــانـ.ـت من مـ،ــ.ـر ض القلـ.ـ،ــب لسـ.ـنوات، وأصيـ.ـ،ــبـ.ـت بأول جـ،ــ.ـلـ،ـطة عام 1975، أثناء تصـ،ـوير مسلسل «الأفـ.ــ،ـعـ.ــ،ـى».

قـ،ـد مـ،ــ.ـت عدد من الأدوار الجــ،ـ.ـر يئـ.ـة، وتـ،ـقــ،ـ.ـلـ.ـدت البطولة النســ،ـ.ـائية، فشـ،ـار كـ،ـت في 75 فيلم سينـ،ـمائي خلال 12 عاما.

طـ.ـ،ــار دتـ.ـها الشــ،ـ.ـائعـ.ــ،ـات عن ارتبـ.ـا طـ.ـها بأحمد رمــ،ـ.ـزي، وعـ،ـمـ،ـر خـ،ـورشيـ،ـد، تـ.ــ،ـزوجـ.ـ،ــت بعـ.ـدها من المحـ.ـامي جلال الديـ.ـب الذي جـ.ـمعـ.ـتها به قصة حـ،ـب كبـ،ـيرة وتعـ،ـ.ـتبره «ميـ،ـر يهان» ابنـ،ـتـ.ـها، مثل والـ.ـدها لأنه قـ.ـام بتــ،ـ.ـر بيـ.ـتها وعامـ،ــ.ـلها بحـ.ـنـ،ـان الأب وعـ،ــ.ـطـ.ــ،ـفه.

قـ.ــ،ـررت ارتـ.ــ،ـداء الحـ.ـ،ــجـ،ـاب عام 1992، أثـ.ـناء تصـ.ـوير فيلم «بو ابة إبليـ،ــ.ــ،ـس»، وسـ.ـبـ.ـبت مشـ.ـاكل للمنتـ،ـج، وتم الاستـ،ـعـ.ـ،ــانة بدوبلـ،ــ.ـير لتصـ،ــ.ـوير مـ.ـشـ.ـ،ــاهدها المتـ.ــ،ـبـ.ـقية.

تقول ابنـ.ـتها ميريهان إن والدتها عند ما أصـ.ــ،ـيـ.ـبت بـ.ـسـ.ـ رطـ،ـان الثـ.ـدي وأجـ.ـرت عـ،ـمـ.ـلية ناجـ.ـحة وعـ.ـدتها أن تكـ،ــ.ـف عن التـ.ـد خـ.ـين، ولكنها فـ.ــ،ـشـ.ـلت في ذلك، وعـ،ـنـ.ـد ما ارتـ.ـدت الحجــ،ـ.ـاب طـ.ـلبـ.ـت منها أن تصــ،ـ.ـلـ،ـي بها، وبكـ.ـ،ـــ.ـت عند ما قـ.ــ،ـرأت القـ،ـرآن، ولم تكـ.ـن تحـ.ــ،ـب الظـ.ـهور مطـ،ـلـ.ـقا.

ر حـ.ـلت مدي حة عام 1997، في رمـ،ـضـ.ـان بعد صـ،ـلـ.ـاة الفـ.ـجـ.ـ،ــر وهي تمـ،ـسـ.ـك المـ،ـصـ.ـحـ،ـف.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *