الزعيم عادل إمام..10 حكايات عن «أغـ.ـنـ.ـى الفنانين العرب» أبرزهـ.ـم حـ.ـجـ.ـم ثروته ورفـ.ـض أهل زوجته الزواج منها لفـ.ـقـ.ـره

الزعيم عادل إمام، أحد اشهر فنانين الكوميديا في مصر والوطن العربي، وله تاريخ طويل من الافلام المتنوعة سواء كانت كوميدية أو درامية وغيرها من الأفلام التي صـ،ـنعت تاريخ الزعيم عادل إمام، وفي هذا المقال سنعـ،ـرض لكم قصة حياة عادل إمام الذي يعـ،ـد أغنـ،ـى الفنان في الوطن العربي .

فقد ولد عادل محمد إمام وشـ،ـهـ،ـرته عادل إمام في عام 1940 في مدينة المنصورة ويبلغ من الـ،ـعمـ،ـر حاليا 82 عاما، وتزوج من خـ،ـار ج الوسط الفني وهي السيدة هالة الشـ،ـلقـ،ـاني ولديه ولدان هما الفنان محمد إمام وكذلك ا لمخـ،ـر ج رامي إمام وبنت واحدة تدعـ،ـى سـ،ـا رة.

ولديه شقيقة واحدة هي زوجة الفنان الراحـ،ـل مصطفي متولي الذي كان بمـ،ـثـ،ـابة صديق عـ،ـمـ،ـره وانـ،ـجبـ،ـت منه ابنهـ،ـما الفنان عمر مصطفي متولي، وإليكم اهم النقاط.

1- التحـ،ـق الفنان الشهير بجـ،ـامعة القاهرة وحصل على إجازة في الهندسة الزراعية، حيث اكتـ،ـشفه حـ،ـبـ،ـه للتمثيل خلال دراسته في الجامعة.

2-اشـ،ـتـ،ـهـ،ـر إمام بالمسرح الجامعي حيث أثـ،ـار إعـ،ـجـ،ـاب الكثير من زملائه بعد تقـ،ـديم عروض على المسرح واكتـ،ـشفـ،ـوا مو هـ،ـبته في الأد اء والتمـ،ـثيل.

3-جـ،ـمـ،ـع “الزعيم” بين الكوميديا والرومانسية وعـ،ـر ض أفـ،ـكاراُ وقـ،ـضـ،ـايا اجتماعية، على المـ،ـسـ،ـرح والشاشة و السـ،ـينـ،ـما في مصر.

4- حـ،ـاز الفنان المصري على عديد من الجوائز الشـ،ـعـ،ـبية الكـ،ـبيرة بين الأجـ،ـيال العربية المختلفة وقـ،ـد رت أعـ،ـمـ،ـاله بأكثر من 110 عمل فني.

5-عيـ،ـن عادل إمام سفـ،ـير للأمم المتحدة في مفـ،ـو ضـ،ـية اللا جئـ،ـين منذ عام 2000 وزار المـ،ـخـ،ـيمـ،ـات وجـ،ـمع التـ،ـبرعـ،ـات لمـ،ـسـ،ـاعدة اللا جـ،ـئـ،ـين.

6-تـ،ـسبـ،ـب فيلـ،ـم “الإر هـ،ـا ب والكـ،ـبا ب” 1992،  لد عـ،ـاوى قـ،ـضـ،ـائية حيث حـ،ـكـ،ـم عليه القـ،ـضـ،ـاء المصري بالـ،ـسـ،ـجـ،ـن مـ،ـرتين وتمـ،ـت تـ،ـبرأتـ،ـه.

7-فيلمه الشهير عـ،ـمـ،ـارة يعقـ،ـو بيان والذي مثـ،ـله عام 2006 يعتبر الفيلم الأعـ،ـلى مـ،ـيزانية في تاريخ السينما المصرية.

8-يمـ،ـلك عادل إمام مـ،ـشا ركـ،ـات مع أشهـ،ـر الممثلين المصريين ومنهم الفنانة يسرى وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي.

9-يواصـ،ـل الفنان المصري في الـ،ـتألـ،ـق في الأعمال التي يقد مـ،ـها على السـ،ـاحة المصرية والعربية ر غـ،ـم مـ،ـرور 5 عـ،ـقـ،ـود على د خـ،ـوله المجال الفني.

10-تقـ،ـد ر ثـ،ـروته الفنان المصري عادل إمام ب100 مليون دولار ويعـ،ـد أغـ،ـنـ،ـى الفنانين العـ،ـر ب وأكـ،ـثرهـ،ـم ثـ،ـروة على الأطـ،ـلاق.

وجـ،ـدير بالذ كـ،ـر أن  زوجته أعـ،ـجبـ،ـت به لكن عائلتها رفـ،ـضـ،ـت زواجـ،ـهـ،ـما لأنه كان يعمـ،ـل كـ،ـومـ،ـبار س في هذه الفترة، وهذا لا يـ،ـناسـ،ـب عائلتهـ،ـم العـ،ـريقة، ولكنها كـ،ـانت تحـ،ـبه بدر جـ،ـة كبـ،ـيـ،ـرة مما جـ،ـعلها تـ،ـتزوجه بدون عـ،ـلم عـ،ـائلتها.

المصدر: تريند

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.