لمياء الجداوي ..بدأت كراقـ.ـصة بفـ.ـر قة رضا وأول ظهور لها إعلان بسكو مصر و”رافت الهـ.ـجـ.ـان ” سـ.ـر شـ.ـهـ.ـرتها ..وتـ.ـركـ.ـت الفن وارتـ.ـدت الحـ.ـجـ.ـاب من أجل زوجها الفنان المعتـ.ـز ل أشرف سـ.ـيف

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة لمياء الجداوى بعيد ميلادها الـ 51، حيث كانت تعـ،ـد من جميلات الدراما التليفزيونية، إلا أنها لم تـ،ـسـ،ـتمـ،ـر طويلًا فى المجال الفنى واتخـ،ـذت قـ،ـرار الاعـ،ـتز ال، وفى السطور التالية نرصد أبرز المـ،ــ،ـعلوماـ،ـت عنها:.

1- اسمها الـ،ـحـ،ـقيـ،ـقى سحر الجداوي رمضان.

2- ولـ،ـدت لأب مصرى كان يعمل مديرًا لـ فرقة رضا.

3- ووالدتها سورية الاصل، وهي إحدى راقـ،ـصرات فـ،ـر قة ر ضا التي اشتـ،ـركـ،ـت في معظم تاـ،ـبلوهاتها الراقـ،ـصـ،ـة وجالت معها معظم دول العالم وهي التي قا مـ،ـت بدور الفتاة السـ،ـورية في فيلم “غـ،ـرام في الكرنك” عام 1967 ..

4- بدأت حياتها الفنية كمـ،ـوديل إعلانات فى سن الـ 13 عامًا، ثم إتجـ،ـهـ،ـت الى التمثيل ومن أشهر الاعلانات التي شاركت فيها اعلان بسكو مصر.

واشـ،ـتركـ،ـت الفنانة لمياء الجـ،ـداوي كراقـ،ـصـ،ـة في فـ،ـر قـ،ـة رضا للفـ،ـنون الشـ،ـعـ،ـبية في عدد من الرقـ،ـصـ،ـات منها (العتـ،ـبة جـ،ـزاز، ام ياليمـ،ـوني).

كانت بداية الفنانة لمياء الجداوي كممثلة محـ،ـترفة وتـ،ـر كـ،ـها مجـ،ـال الأعـ،ـلانات عندما طـ،ـلب منها الفنان محمد صبحي الذي كانت زوجته نيفـ،ـين را مـ،ـز تعـ،ـمـ،ـل في هذا الوقت مع فـ،ـر قة رضا أن تـ،ـشـ،ـاركه في مـ،ـسـ،ـرحية «الهـ،ـمـ،ـجي» عام 1985 مع سعاد نصر وممدوح وافي وهنـ،ـاء الشـ،ـوربجي.

5- كانت أول أعمالها الفنية مسرحية ” مين يقـ،ـدر على ريـ،ـم “.

6- قـ،ـد مـ،ـت ما يقـ،ـرب من 23 فيلمًا سينمائيًا أبرزها كـ،ـريسـ،ـتال وجـ،ـبر الخـ،ـواطـ،ـر وجـ،ـرى الو حـ،ـوش والحـ،ـب فى الثلا جة.

7- لم تقـ،ـدم سوى 5 أعمال تليفزيونية فقط، كان أهمها مسلسل “رأفـ،ـت الهـ،ـجان”.

8- تزوجت من الفنان أشرف سـ،ـيف وقـ،ـررت اعتـ،ـزال الفـ،ـن وارتـ،ـداء الحـ،ــ،ـجـ،ـاب، مؤكدة أن قـ،ـرارها بترك المجال الفنى جـ،ـاء للتـ،ــ،ـفـ،ـر غ إلى رعـ،ـاية أسـ،ـرتها.

9- اخـ،ـتـ ــ،ـفت عن الأنظـ،ـار لفتـ،ـرة امتـ،ـد ت إلى 20 عامًا، ثم ظـ،ـهرت فى إحدى حـ،ـلقـ،ـات برنامج صاحبة السعادة.

حياتها الاسـ،ـرية

تزو جت الفنانة لمياء الجــ،ـداوي من الفنان “أشــ،ـرف ســ،ـيف” نجــ،ـل الفنان الراحــ،ـل وحيد سيف والفنانة ألفت ســ،ـكــ،ـر وهو أخو الفنان “ناصر سيف” وقد قــ،ـابــ،ـلته للمــ،ـرة الأولى من خلال عملهما معًا في مــ،ـســ،ـرحية «أصحاب المــ،ـعــ،ـالي»

وأنجــ،ـبــ،ـت منه ثلاثة أبناء عــ،ـمــ،ـر وفرح ونور، ثم ارتــ،ـد ت الحــ،ـجــ،ـاب واعتــ،ـز لت الفن تماما وابتعــ،ـدت كليــ،ـا عن الأضــ،ـواء منذ عام 1996 حتي ظــ،ـهورها لأول مــ،ـرة في إحــ،ـدي حلــ،ـقات برنامج”صاحــ،ـبة السعادة” عام 2015.

المصدر : صـ،ـدي البلد وزمان بوست

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.