تزوج بعـ.ـمـ.ـر الـ16 من إمراة انجليزية بدون علـ.ـم أهله ولديه ابن وحيد وفيفي عبده تـ.ـسبـ.ـبت له في أز مـ.ـة مع السادات وعـ.ـشـ.ـق شادية واقـ.ـنع سامية جمال بالعـ.ـودة للر قـ.ـص..مالا تعـ.ـرفه عن سمير صبري

تو في الفنان القدير سمير صبري، اليوم الجمعة، بعد صـ،ـراع مع المـ،ـر ض، تـ،ـار كًا إر ثًـ،ـا فنـ،ـيًا كبـ،ـيرًا، وذلك عن عـ،ـمـ،ـر نا هـ،ـز الـ85 عامًا.

مذيع وفنان ومغـ،ـنٍّ ومنـ،ـتـ،ـج، هي صـ،ـفـ،ــ،ـات قلّما تتوا جد في شخص واحد إلا أن مو هبـ،ـته مـ،ـكّنـ،ـته من د خـ،ـو ل كل هذه المجالات، بعد أن أصبـ،ـح مـ،ـحاـ،ـورًا على قد ر عـ،ـال، وممـ،ـثلًا على نفـ،ـس الدر جة من التـ،ـمـ،ـيز.

ما سبـ،ـق هو مـ،ـلـ،ـخـ،ـص بسـ،ـيـ،ـط عن مـ،ـسـ،ـيرة الفنان سمير صبري، الذي أهـ،ـلته الظـ،ـروف للتو اجد في المجال العام من مـ،ـخـ،ـتلف المـ،ـنا بر، من الإذاعة، مـ،ـرورًا بالسينما، ووصـ،ـولًا إلى التليفزيون.

ويـ،ـستـ،ـعـ،ـرض «المصري لايت» خلال التقرير التالي، 32 معلومة عنه، وفق حوار له مع الإعلامي مفيد فوزي، ومع صحيفة «المصري اليوم» وعدد من اللقاءات التلفزيونية.

32. هو سمير جلال صبري، وُلد في 27 ديسمبر 1936 بالإسكندرية.

31. التـ،ـحـ،ـق في طفولته بمدرسة فيكتوريا كوليدج.

30. تعـ،ـلّـ،ـق «سمير» بالفـ،ـن منذ صـ،ـغـ،ـره بسبب قـ،ـدرة والدته على عـ،ـز ف البيانو، وخـ،ـالته كانت تلـ،ـعب على العود، إضافةً إلى موا ظبـ،ـته على الـ،ـتو جـ،ـه إلى السينما والمسرح برفقه عائلته.

29. انفـ،ـصـ،ـل والد «سمير» عن والدته، وكان حيـ،ـنها عـ،ـمـ،ـره 9 سنوات، لينتـ،ـقـ،ـل مع أبيه إلى محافظة الجيزة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-03 08:44:08Z | |
š¢ð

28. عا ش «سمير» في تلك الفترة بعـ،ـمـ،ـارة «السعوديين»، التي كان يقـ،ـطـ،ـن فيها العـ،ـندلـ،ـيب الأسـ،ـمـ،ـر، عبدالحليم حافظ.

27. تخـ،ـرّ ج في كلية الآ د اب جامعة الإسكندرية.

26. وجـ،ـود «عبدالحليم» في نفس العـ،ـقـ،ـار سـ،ـاعد «سمير» على الانطـ،ـلاق الفني، بعد أن ظـ،ـهر مع العندليب الأسـ،ـمـ،ـر في أغنية «بحـ،ـلم بيك» لأول مـ،ـرة.

25. لعبـ،ـت الصـ،ـد فة دورها في اقتـ،ـام «سمير» للمجال الفني، حينما رأته الفنانة لبنى عبدالعزيز في مبنى ماسبيرو مع عبدالحليم حافظ، لتطـ،ـلب منه أن يـ،ـشـ،ـاركها في أحد مسلسلات الأطفال المـ،ـقد مة بالإنجليزية، وذلك لأنها كانت تعـ،ـمـ،ـل حينها في ر كـ،ـن الطفل بالإذاعة المصرية.

24. داخل مبنى الإذاعة، تعـ،ـلّم «سمير» الكثير على يد كـ،ـبار الأساتذة، واعتـ،ـبر نفسـ،ـه تلمـ،ــ،ـيذًا لآمال فهمي، وسامية صاد ق، وفهمي عمر، وطاهر أبوزيد، وجلال معـ،ـوض، ومأمون أبو شو شة، حسبما ذكر في حوار سابق لـ«المصري اليوم».

23. بعد إنـ،ـهـ،ـاء «سمير» لدراسته الجامعية أكـ،ـمـ،ـل مـ،ـشـ،ـواره في الإذاعة الإنجليزية من خلال برنامج «ما يطلـ،ـبه المـ،ـسـ،ـتـ،ـمـ،ـعون».

22. عـ،ـمـ،ـل «سمير» بالتليفزيون من خلال برنامج «النادي الدولي».

21. شهـ،ـدت سـ،ـتيـ،ـنيات القـ،ـر ن الما ضي البداية الفنية لـ«سـ،ـمـ،ـير»، وذلك من بوابة فيلم «اللـ،ـص والكلا ب» عام 1962، وأتبـ،ـعه بالعديد من الأعمال السينمائية،.

20. وشـ،ـا ر ك «سمير» في العديد من الأعمال الدرا مـ،ـية، أبرـ،ـزها «يا و ر د مين يشـ،ـتـ،ـريك»، و«حـ،ـضـ،ـرة المـ،ـتهـ،ـم أبي»، و«قـ،ـضـ،ـية رأي عام»، و«مـ،ـلكـ،ـة في المنـ،ـفـ،ـى»، وغيرها.

19. أسـ،ـس «سمير» شركة إنتاج فني، أشـ،ـر ف من خلالها على أفلام «جـ،ـحـ،ـيم تحت الماء»، .

18. قد م «سمير» عـ،ـرـ،ـوضًا غنا ئية عـ،ـدة في أفلام «البحـ،ـث عن فـ،ـضيـ،ـحة»، و«نص ساعة جـ،ـواز»، و«في الصيف لازم نحـ،ـب»، و«العاـ،ـطـ،ـفة والجـ،ــ،ـسـ،ـد»، وغيرها.

17. مع اهتـ،ـمام «سمير» بالمجال الفني، لم يُهـ،ـمـ،ـل البرامج التليفزيونية التي يقد مها، منها «الفـ،ـر قة 16»، و«هذا المساء»، و«كان زمان»، وذلك كله على التليفزيون المصري، و«ماسبيرو» على فضائية «TEN».

16. تز وج «سمير» مـ،ـرة واحدة من سيـ،ـدة إنجليزية تُد عى «مورين»، دون عـ،ـلم أهله، وتعـ،ـرف عليها من خلال عمله لفـ،ـترة قـ،ـصيـ،ـرة كمعلم في مدرسة إنجلـ،ـيزية للبنات، وتز وجها وعـ،ـمـ،ـره 16 عامًا وكان طالبًا بكلية الآد اب حينها.

15. أنـ،ـجـ،ـب «سمير» من «مورين» ابنه «جلال»، ويعـ،ـمـ،ـل طـ،ـبيبًا في لندن حاليًا.

14. تر دد ت الـ،ـشائـ،ـعات عن ارتـ،ـباط «سمير» بالفنانة سماح أنو ر، لكنه نفـ،ـى الأمـ،ـر في حواره مع الإعلامي مفيد فوزي، وقال إنه أحـ،ـب سـ،ـمـ،ـاح أنور، لكنه لم يتـ،ـزوجها، بسبـ،ـب فار ق السـ،ـن الكـ،ـبير بيـ،ـنهـ،ـما والبالغ 22 عامًا، ر غـ،ـم أنه اشتـ،ـرى الدبل.

13. في عهـ،ـد أنور السادات، تـ،ـعـ،ـرض برنامج «النادي الدولي»، الذي يقـ،ـد مه «سـ،ـمير»، للإيقاـ،ـف، وتم منـ،ـعه من الظـ،ـهور في التليفزيون، بسبب الفنانة فيفي عبده، التي قالت إنها من قـ،ـر ية ميت أبوالكـ،ـوم، وهي مـ،ـسـ،ـقـ،ـط رأ س «السادات» كذلك، حينها تو قف «سمير» عن الحـ،ـديث لمدة 30 ثانية، وهذا الصـ،ـمـ،ـت فهـ،ـمـ،ـته السـ،ـلطـ،ـات على مـ،ـحـ،ـمل السـ،ـخـ،ـر ية من رئيس الدولة.

12. اتهـ،ـمه البعـ،ـض بسـ،ـر قة تراث التليفزيون المصري، أثـ،ـناء تقـ،ـديمه برنامج «ماسبيرو» بفضائية «TEN»، وقال إن جميع اللقـ،ـطـ،ـات التي كان يعـ،ـ ر ضها هي من شبكة الإنترنت فقط، وذلك حـ،ـسـ،ـبما ذكـ،ـر في حواره لـ«المصري اليوم».

11. كان «سمير» يعـ،ـمـ،ـل في البرنامج الأوروبي، خلال نـ،ـكـ،ـسة عام 1967، حينها كان يـ،ـتر جـ،ـم أخبار وكالة «رويترز»، التي قالت إن القوات الإسـ،ـرائيـ،ـلية وصـ،ـلت إلى القـ،ـناة عكـ،ـس الأخبار التي تطـ،ـلـ،ـقها الإذاعة المصرية، وفـ،ـور أن تو جـ،ـه إلى الإعلامي، أحمد سعيد، مـ،ـز ق الور ق وقال له «إنـ،ـت تقول اللى نقولك عليه بس».

8. كان «سمـ،ـير» سـ،ـببًا في عـ،ـودة الفنانة الراحـ،ـلة سامية جمال إلى الر قـ،ـص من جـ،ـديد، رغـ،ـم أن عـ،ـمـ،ـرها كان 60 عامًا، بسبب مـ،ـرورها بضـ،ـائـ،ـقة مالية شـ،ـديدة.

7. صـ،ـرح «سمير» لمفيد فوزي بأنه في السابق كان معـ،ـجبًا بالفنانة شـ،ـادية، وكان يغيـ،ـر عليها من الراحـ،ـل كمال الشناوي، وسعـ،ـد لأنها تزوجت من عماد حمدي وليس من «الشـ،ـناوي»، وقال لها حينما شـ،ـارك معها في فيلم «نص ساعة جـ،ـو از»: «كنت عـ،ـاوز أتجـ،ـوزك وأنا  صغـ،ـير».

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-03 08:44:08Z | |
š¢ð

6. خلال تصـ،ـوير فيلم «حـ،ـكايتي مع الزمان» كان من المقـ،ـرر أن يُقـ،ـبّل الفنانة وردة في أحداثه، إلا أن زوجها المـ،ـلحـ،ـن، بليغ حمدي، رفـ،ـض ذلك بشـ،ـدة.

المصدر: المصري اليوم لايت

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.