«بكـ.ـى بسبب الزعـ.ـيم على المـ.ـسـ.ـرح وأتـ.ـهـ.ـم بالهـ.ـروب من جـ.ـريـ.ـمة ولقُـ.ـب بالعـ.ـمـ.ـدة في أمريكا»..معلومـ.ـات لا تعـ.ـرفها عن سامي فهمي
close

تو فـ،ـي صباح اليوم الأحد، الفنان سامي فـ،ـهـ،ـمي، والذ ي كان يعتـ،ـبر من أفضل الفنانين الكوميديان في فترة السبـ،ـعينـ،ـات والـ،ـثمـ،ــ،ـانـ،ـينات الذين لم يأخـ،ـذوا حـ،ـقهـ،ـم بما يستـ،ـحـ،ـقونه.

ومن أشـ،ـهـ،ـر أدوار الفنان سامي فهمي هو دوره في المسلسل الكوميدي “حكايات ميزو”، الذي كان بطولة الراحـ،ـل سمـ،ـير غـ،ـانم والفنانة إسعاد يونس والرائـ،ـعة فردوس عبدالحميد وغيرهم من النـ،ـجوم، وقد أشـ،ـتهـ،ـر سامي فهمي بمقولة :”عـ،ـمـ،ـلـ،ـية نـ،ـضـ،ـيفة مية في الميـ،ـة”.

ويقد م موقع “نجوم مصرية”، في السطور التالية أهم وأبـ،ـرز المعلومـ،ـات عن الفنان الراحـ،ـل سامي فهمي.

ولد الفنان سامي فهمي في مدينة الإسكندرية وهو شقيق الفنانة الرائعة عايدة فهمي.

انتقـ،ـل وسـ،ـافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعـ،ـاش بها لأكثر من 30 عـ،ـاما بعد اخـ،ـتـ،ـفاء الأضـ،ـواء الفنية عنه.

وفي عام 1969 قدم الفنان سامي فهمي مسرحيته الأولى بعنوان “القاهرة في ألف عام”، وتخـ،ـر ج بعدها من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974.

قد م عدد من الأعمال على شاشة التليفزيون وأبـ،ـرز ها شخصية “شـ،ـاكـ،ـر فـ،ـضـ،ـله”، من مسلسل “فـ،ـر صـ،ـة العمر”، مع صـ،ـديقه الفنان محمد صبحي، وكذلك دور “سـ،ـلـ،ـطان” في مسلسل “حـ،ـكايات ميـ،ـزو”، وقد م شخـ،ـصية شقيق طه حسين في مسلسل “الأيام”، للفنان الراحـ،ـل أحمد زكي.

وبسبب نـ،ـصـ،ـيحة من الفنان حسين فهمي، سافر الفنان سامي فهمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدر س الإخراج، إذ كان يعـ،ــ،ـشـ،ـق الإخراج اكثر من التمثيل وسـ،ـافر بناء على نصيحة حسين فهمي له وأحب الإقامة هناك واستقـ،ـر لمدة 30 عاما.

وحـ،ـصـ،ـل سامي فهمي على الجـ،ـنسـ،ـية الإمريكية وكان يلـ،ـقـ،ـب هناك بعـ،ـمـ،ـدة الـ،ـمصـ،ـريين، ولكنه عـ،ـمل ايضا طبا خ في الولايات المتحدة الأمريكية ليستطيع العيـ،ـش هناك، وانتشـ،ـرت شـ،ـائـ،ـعة حول تو رطـ،ـه في ـ،ـريـ،ـمة تـ،ـتل في مصر وأنه سـ،ـفـ،ـر إلى أمريكا هـ،ـار با من الحكم ولكنه نفـ،ـي تلك الـ،ـشـ،ـائـ،ـعات وأكد أنه سـ،ـافر من أجل دراسة حـ،ـلـ،ـمه وهو الإخـ،ـراج.

وعن حـ،ـياته الشخصية، فإنه تـ،ـزوج مـ،ـرتان مـ،ـرة من إمـ،ـراة مصرية وأنجـ،ـب منها نجله الوحـ،ـيد وتزوج مـ،ـرة أخـ،ـرى من سيدة تونسية.

شـ،ـعـ،ـر الفنان سامي فهمي بالـ،ـند م على قـ،ـضـ،ـاء معـ،ـظـ،ـم عـ،ـمـ،ـره في الولايات المتحدة الأمريكية والبـ،ـعـ،ـد عن مصر فقـ،ـرر أن يـ،ـعـ،ـود إلى وطـ،ـنه وشـ،ـارك في فيلم “ورقـ،ـة جـ،ـمـ،ــ،ـعية” وكان ذلك في عام 2020 والذي يعتـ،ـبر أخـ،ـر عـ،ـمـ،ـل فني له في حياته.

وفي إحدى المواقف التي تحـ،ـد ث عنها سامي فهمي أنه حـ،ـضـ،ـر عـ،ـرض مـ،ـسـ،ـرحـ،ـية “شاهد ماشـ،ـافش حاجة”، بطولة الزعـ،ـيم عادل إمام، وذلك بعدما سـ،ـمـ،ـع مد ح الزعيم له في برنامج إذاعـ،ـي، وحـ،ـينها د عـ،ـاه عادل إمام ليصـ،ـعـ،ـد إلى المسرح وير تـ،ـجـ،ـل في أحد المشاهد ليفاـ،ـجـ،ـئ بتصـ،ـفيـ،ـق من الجمهور مما جعـ،ـله يبكـ،ـي بشـ،ـدة من التـ،ـأثر من الموـ،ـقف الذي وصـ،ـفه بالنبـ،ـيل.

المصدر: نجوم مصرية

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *