كوثر شفيق.. تزوجت عزالدين ذو الفقار وتشاجرت مع نجاة بسبب الغيرة وصورة لها بعمر الـ90
كوثر شفيق
close

الفنانة المعتزلة كوثر شفيق زوجة المخرج والفنان الراحل عز الدين ذو الفقار وأم إبنته الثانية دينا زوجة المخرج أحمد يحيى; أما إبنته الأولىنادية من زوجته فاتن حمامة وشاركت كوثر فى السينما المصرية فى أكثر من 35 فيلم ومن أشهر أدوارها دور سنية فى فيلم الوسادة الخالية .

كوثر شفيق من 23 ديسمبر 1930 ،وبدأت حياتها الفنية من خلال أدوار ثانوية صغيرة بدأت من عام 1953 فى ثلاث أفلام هى “ بلال مؤذنالرسول ، وفاعل خير ، وإشهدوا يا ناس “ وفى عام 1954 ثلاث أفلام أيضاً هى “ الحياة الحب ، آثار فى الرمال ، حسن ومرقص وكوهين “ .
وتزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار فى ذلك العاد فكان نقلة نوعية لها فشاركت فى العام التالى 1955 فى خمسة أفلام هى “ مملكة النساء ، نهارك سعيد ، عهد الهوى ، مدرسة البنات ، أمانى العمر ، قصة حبى “ وتفرغت بعض الشئ لحياتها الزوجية فلم تشارك عام 56 سوى فى فيلم واحد هو ”القلب له أحكام“ وكذلك عام 57 فى فيلم “ الوسادة الخالية “ فى أشهر أدوارها على الإطلاق مع العندليب عبد الحليم حافظ .

وتبتعد عن السينما لفترة عانى فيها زوجها المخرج عز الدين ذو الفقار رحلة طويلة مع المرض وظلت كوثر شفيق فيها إلى جانبه لم تتخلى عنه، وكتب يصفها عزالدين في مذكراته ً قائلا : ”أظنها الوحيدة التي بإمكانها أن تتحملني وأنا لا أتصور أن أكرهها ولا أستطيع أن ابتعد عنها باقيحياتي“.

فى عام 1963 توفى زوجها عز الدين ذو الفقار، وهو ما دفعها للعودة مرة أخرى إلى عالم السينما وإن كان ظهورها بمشاهد ثانوية فى أفلام حكاية جواز مع شكرى سرحان سنة 64 ، والحرام مع فاتن حمامة سنة 65 ، وعدو المرأة مع رشدى اباظة سنة 66 ، والخروج من الجنة مع هند رستم سنة 67 ، حتى إعتزلت الفن عام 1979 بعد آخر أعمالها ”ولا عزاء للسيدات“ مع فاتن حمامة.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *