“الـ.ـشـ.ـللية” حـ.ـر مـ.ـته من الظـ.ـهور في السينما ورفـ.ـض د خـ.ـول إبنه الفن وصورة لزوجته وتفاصـ.ـيل خـ.ـناقة بنته مع حـ.ـسن شـ.ـاكـ.ـوش..محـ.ـطـ.ـات من حياة إبراهيم يسـ.ـري
close

– ولد في مدينة المنـ.ـصورة يوم 20 أبريل عام 1950.

2- التـ ـحـ،ـق بكلية التجـ ـارة في جامعة القاهرة لمدة عا مين، ثم د خـ،ـل المعـ ـهد العـ ـالي للفنون المسرحية .

بتشـ ـجيـ،ـع من والديه لاقتـ ـحام مجـ ـال التمثيل، وتخـ ـرج في عام 1975.

3- بدأ عـ،ـمـ،ـله الفنـ ـي بانضـ ـمامه إلى مسرح “الطلـ ـيعة”، وقد م على خشـ ـبته عددًا قليلًا من العروض المـ ـسرحية.

أبـ ـرزها “بـ،ـلال مـ ـؤذ ن الرسول”، وذلك قبل أن ينتـ ـقل للعـ،ـمل بالتليـ ـفزيون في بداية الثمانينيات.

4- الظهـ،ـور السيـ،ـنمـ،ـائي الأول له كان في فيلم “البـ،ـر يء والمـ،ـشـ،ـنقـ،ـة” عام 1986 بطولة سلوى خطـ،ـاب وناهد جـ،ـبر، حيث قد م شـ،ـخـ،ـصية “جلال”.

5- يطـ،ـغى إنـ،ـتاجه التليـ،ـفـ،ـزيوني على مـ،ـشاركاته السينـ،ـمائية، حيـ،ـث جـ،ـسـ،ـد عددًا كـ،ـبيرًا من الأدوار في التليـ،ـفزيون أشـ،ـهـ،ــ،ـرها دور “عمـ،ـرو” في مسلسل “حـ،ـديث الصبـ،ـاح والمساء” عن رائعـ،ـة الأديب العالمي نجيب محفوظ، والذي ضـ،ـم كوـ،ـكبة من نجوم التمـ،ـثيل مثل: “عبلة كاملة، وليلى علوي، وخالد النبـ،ـوي، وسوسن بدر”.

6- من أبـ.ـرز المسلـ.ـسلات التي شـ،ـارك بها أيضًا: “ليالي الـ،ـحلـ،ـمية، أهلاً بالسكان، الشـ،ـهـ.ـد والد مـ.ـوع، ملك روـ.ـحي، اللـ،ـيل وآخـ.ـره، الإمـ،ـام محمد عبده، امـ.ـرأة من زمن الحب، وأميـ.ـرة في عابدين، والعائلة والناس”.

7- بلـ.ـغ مجـ.ـمـ.ـل أعمال الفنية 85 عملًا بينـ،ـهـ.ـم 13 فيلمًا فقط، مثل: “ومر جـ.ـان أحمد مـ،ـرجـ،ـان، والسادة الرجال،  ، والامبراطـ،ـورة، وامـ،ـرأة هـ.ـزت عـ.ـرش مصر”.

8- تمـ.ـيز في أد اء الأدوار المـ.ـركـ.ـبة منذ بداياته الفنية، لذا حـ.ـصـ.ـره المخرجون في ذلك النوع من الأدوار، على حـ.ـد قوله في حـ،ـوار مع صـ،ـحيفة “القـ،ـدس العـ،ـربي”.

9- آخـ.ـر فيلم سيـ،ـنمائي شارك فيه كان “لحـ.ـظات أنـ.ـو ثة” عام 2008، بطولة علا غانـ.ـم وجـ،ـومانا مراد، وفيه جـ.ـسـ.ـد شخصية “وائل”.

10- صـ.ـرح بأن “ظاهـ.ـرة الـ.ـشـ.ـللـ.ـية” في الوسط الفني كانت وراء ابتعـ.ـاده عن السينما لفترة، حيث إنه يتـ.ـجنـ.ـب إقـ.ـامـ.ـة علاقات متـ.ـعلـ.ـقة بالمصلـ.ـحة مع المخـ.ـرجين، لذا اتسـ.ـمـ.ـت أدواره في السينما بالقلـ.ـة، وفق ما قال في لقاء مع برنامج “اليوم”.

11- تزوج من سيدة مغـ.ـر بية، وأنجـ.ـب ابنة، وابن يدعى “محمد” يعمـ.ـل في مجال التمثيل.

12- قال نجـ ـله محمد في حوار صحفي عن مـ،ـدى تـ،ـأثير والده في دخوله مجال الفن: “والدي كان رافـ.ـضًا دخولي المجال الفني، وهذا أمـ.ـر طبيعي؛ فمن يعمـ.ـل في هذا المجال ويعـ.ـلـ.ـم مد ى صـ.ـعـ.ـوبتـ.ـه ينـ.ـأى بأولاده عنه، ولكن مع تعـ.ـلقـ.ـي الشـ.ـديد بالفن وحبي له، اضـ.ـطر والدي أن يوافق”.

14- غـ.ـضـ.ـب كثيرًا من شـ ـائـ.ـعات مـ ـرضه التي انتشـ.ـرت في عام 2015 والتى تسـ.ـببـ.ـت في عـ.ـزوف المنتجين عنه، حيث قالت الشـ.ـائعة إنه أصيـ ـب بإعـ ـياء شـ.ـديد أثـ،ـناء تـ،ــ،ـصـ،ـوير أحد مشاهد مسلسل “ألف ليلة وليلة”.

15- تد هـ،ــ ـورت حا لته الصـ،ـحـ ـية في نفـ،ـس  العام بسـ ـ،ــبب مـ،ـشـ ـاكل في الكـ،ـلــ،ـى.

ونقـ،ـل إلى غــ،ـ ـرفة العـ ـ،ــناية المـ،ــ ـركـ،ـزة بأحد المـ،ـستـ ـشـ،ـفيات الخا صة، وبعد 48 سـ ـاعة فا ر ق الحـ ـياة يوم 20 أبريل 2015 عن عمـ،ــ.ـر ناهـ.ـز 65 عامًا.

16- أقـ ـر ب أصـ،ــ.ـدقائه وهو الفـ ـنان فاروق الفيشـ ـاوي الذى ذهـ ـب لإلـ ـقاـ،ـء نظـ ـ،ــرة الو داع عليه في المـ،ـسـ ـ،ــتشفى.

وانتـ،ـشـ ـرت صـ ـورة له وهو يقـ ـبّل جـ،ـثمـ ـان الفنان الراحــ،ـ ـل داخـ ـل ثـ،ـلا جـ،ـة المـ،ــ ـوتى.

ما تســ،ـ ـبب في حا لة من الجـ ـدل على مواقع التواصل الاجـ ـتماعي.

وقيـ،ـل إن ابنه قد غـ،ــ.ـضـ ـب من تد اول الصورة ومن الفـ ـنان فاروق الفيـ ـشاوي
.
لكنه نفــ،ـ ـى ذلك في حـ ـوار سابق وأكد أن سـ ـر غـ ـ،ــضـ.ـبه هو تهـ،ــ ـافت الصـ ـحـ،ـفيين عليـ ـه فـ،ـور خـ ـروجه من غـ.ـ،ــر فة المــ،ـ ـوتـ،ـى في المســ،ـ ـتـ،ـشفى.

في خـ.ـطوة اعتـ.ـبرها الكثيرون بمـ.ـثـ.ـابة إعلان للتحـ.ــ،ـدي، قا مـ.ـت هنا، ابنة الفنان الراحـ،ــ.ـل إبراهيم يسري، بإعـ.ـادة نشـ.ـر نسـ.ـختـ.ـها الخاصة من أغنية بنت الجيران، بعد أن قا م صاحـ.ـبها الأصلي، المطـ.ـرب حسن شاكوش، بحـ.ـذ فـ.ـها في وقت سابق من على موقع يوتيوب.

وكانت هنا إبراهيم يسري قد قا مـ.ـت قبل عـ.ـدة أسابيع بتقديـ.ـم أغنية المهـ.ـر جـ.ـانات الشهيـ.ـرة بنت الجيـ.ـران بطـ.ـريقة خاصـ،ـة، حيث د مـ.ـجـ.ـتها مع أغنية أجـ.ـنبـ.ـية معـ.ـروفة هي Da n ce Mo n k ey.

ولكن يبـ.ـدو أن هذا الأمر أثـ.ـار اسـ.ـتـ.ـياء وغـ.ـضـ.ـب مـ.ـطـ.ـرب المهـ.ـرجانات حسن شـ.ـاكـ.ـوش، حيث ذـ.ـكـ.ـرت تقارير فنـ.ـية أنه قام بالتواـ.ـصل مع موقع يوتـ.ـيوب بشـ.ـأن حقـ.ـوق المـ.ـلكـ.ـية، مما أد ى إلى حـ.ـذف الأغنية الخاصة بهنا من على قنـ.ـاتها الخاصة.

ورغـ.ـم أن أصـ.ـحـ.ـاب النـ.ـسـ.ـخة الجديدة من أغنية بنـ.ـت الجـ.ـيـ.ـران تواصـ.ـلوا مع شـ.ـاكـ.ـو ش لمحـ.ـاولة حـ.ـل هذه الأ ز مة، إلا أنه رفـ.ـض هذا، وانتـ.ـهـ.ـى الأمر وقـ.ـتها عند هذا الحـ.ـد.

ورغم هذا، إلا أن هنا أعـ.ـاد ت مـ.ـؤخـ.ـراً نشـ.ـر الفيديو الكليب الخاص بنسـ.ـخـ.ـتها الجديدة من أغنية بنت الجـ.ـيران مجـ.ـدداً، ولكن هذه المـ.ـرة عبر حسـ.ـابها الرسمي على إنستـ.ـغـ.ـرام.

المصدر التحرير

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *