تزوج 5 مـ.ـرات ومـ.ـات أثناء التصـ.ـوير وطلب الطبيب موافقته علي تشـ.ـريح جـ.ـثته ..ورفـ.ـض أن تدخـ.ـله ممـ.ـرضة الحـ.ـمام ..قصة حياة رشدي اباظة
close

الدنجـ،ـوان رشـ،ـدى أبـ،ـاظة، ور غـ،ـم مـ،ـرور العديد من الـ،ـسـ،ـنوات واخـ،ـتلاف مـ،ـقايـ،ـيس الجـ،ـمـ،ـال إلا أن مـ،ـظـ،ـهره وشـ،ـخـ،ـصيته حـ،ـلم كل فتاة حـ،ـتى الآن، فمنـ،ـذه ظـ،ـهوره على الساحة الفنية كان هو الفتى المـ،ـفضـ،ـل لدى النساء، ولهذا السبب أطلق عليه لقب “الدنجوان”، حيث تزوج أجـ،ـمـ،ـل النساء، ومن بينهـ،ــ،ـن نـ،ـجـ،ـمتا الزمن الجـ،ـميل صباح وسامية جمال.

وفيما يلي نبـ،ـذـ،ـة عن حـ،ـياته وإنجـ،ـازاته وفقا لموقع “أراجـ،ـيك”:

ينحـ،ـد ر رشـ،ـدي أباظة من أسـ،ـرة مـ،ـصـ،ـرية عـ،ـريقة، بدأ التمثـ،ـيل عام 1948حتى 1980 العام الذي توفـ،ـي فيه، وفي رـ،ـصـ،ـيده أكـ،ـثر من مئة فيـ،ـلم.

ولد  الممثل المـ،ـصري الشـ،ـهـ،ـير في 3 أغسطس 1926 في المنصورة في القاهرة، لأب مـ،ـصـ،ـري هو سـ،ـعيد أباظة ينحـ،ـد ر من عائلة ثر ية  ومعـ،ـروفة في مـ،ـصـ،ـر، ولأم إيطـ،ـالية تيـ،ـريـ،ـزا لويـ،ـجـ،ــ،ـي، درس في مدرسة سان مارك في الإسكندرية.

لم يكن التمثـ،ـيل والشـ،ـهرة ضـ،ــ،ـمن حـ،ـسـ،ـابات أباظة، قبل أن يبدأ حـ،ـياته في عـ،ـالم السـ،ـينما في فيلم المليـ،ـونيرة الصغيرة عام 1948، حيث عُـ،ـرِف عن أباظة وسـ،ـامته وسـ،ـحـ،ـره واُعتـ،ـبر من أهـ،ـم دونـ،ـجـ،ـوانات السينما المصرية.

من أهم أفلامه إمـ،ـرأة على الطـ،ـريق و الطـ،ـريق وـ،ـصـ،ـراع في النـ،ـيل والزوجة رقم13.

له ثلاث أخـ،ـوات من جـ،ـانب والده هنّ ر جـ،ـاء وـ،ـمـ،ـنيرة وزينب، وأخ غير شقيق اسمه فكري وهو ممثل أيضاً، ومن جانب والدته له أخ غير شـ،ـقيق أيضاً وهو حامد.

كان رشـ،ـدي أباظة يتحـ،ـدث عـ،ـدة لغـ،ـات غـ،ـير العـ،ـر بـ،ـية وهي الإنجـ،ـليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية، لذا كان من الممكن أن يصـ،ـل إلى العالميـ،ـة ويصـ،ـل إلى هوليوود قبل عـ،ـمـ،ـر الشريف، إلا أنه أضـ،ـاع هذه الفـ،ـر ص.

عـ،ـمـ،ـل دوبلـ،ـيرا للنـ،ـجـ،ـم العالمي روبرت تايـ،ـلور في فيلم وادي المـ،ـلـ،ـوك، واشـ،ـترك في فيلم الوـ،ــ،ـصـ،ـايا العـ،ـشـ،ـر للمخـ،ـرـ،ـج العـ،ـالمي سيـ،ـسيل ديمـ،ـيـ،ـل، وله عدة أعـ،ـمال في تجـ،ـر بته العـ،ـالمية.

لقد مـ،ـثل رشـ،ـدي أباظة في أكثر من 100 فيلم منذ بداياته عام 1948 حتى عام 1980، في الكثير منها أخذ البطـ،ـولة أو البطولة مشتركة مع عدد من الممثـ،ـلين والممثـ،ـلات.

في عام 1980، انتهـ،ـى رشـ،ـدي أباظة من تصوير فيلم سـ،ـأعـ،ـود بلا د مـ،ـوع وهو آخـ،ـر أفلامه، ثم اشترك بفـ،ـيلم الأقـ،ـو ياء وقد توفـ،ـي أثنـ،ـاء تـ،ــ،ـصـ،ـويـ،ـره، اشترك مع سامية جمال بفيلم الشـ،ـيطان والخـ،ـريف.

حياة رشدي أباظة الشخصية

عُـ،ـرِفَ عن ر شـ،ـدي أباظة عـ،ـلا قـ،ـاته الغـ،ـرامية المتـ،ـعـ،ـددة، إذ تزوج خـ،ـمـ،ـس مـ،ـرات، أول زو ـ،ـجاته الراقـ،ـصـ،ـة تحية كـ،ـاريـ،ـوكا في عام 1952، والتي اسـ،ـتمـ،ـر زواجـ،ـهـ،ــ،ـما ثلاث سنوات، ومن ثم الأمريكية بربارا وهي أم ابنـ،ـته الوحـ،ـيدة قـ،ـسـ،ــ،ـمـ،ـت وقد دام زواجهما أربـ،ـع سنوات، عام1959، تم الطـ،ـلاق. وفي عام 1962، تـ،ـزوج زوجـ،ـته الثالثة الفنانة سامية جـ،ـمـ،ـال وقد اسـ،ـتمـ،ـر زواجـ،ــ،ـهـ،ـما حوالي 18 عاماً، انـ،ـفـ،ـصلا عام 1977.

في عام 1967، تز وج رشدي أباظة ز يـ،ـجته الرابـ،ـعة من الفنانة اللبنانية صـ،ـباح، وتم الطـ،ـلـ،ـاق بعد أسـ،ـبوعين، وحـ،ـينـ،ـها كانت سـ،ـامية جـ،ـمـ،ـال لاتـ،ـز ال زوجته. أما ز وجتـ،ـه الخـ،ـامـ،ـسـ،ـة فهي ابنة عـ،ـمه نبيلة أبـ،ـاظة، والتـ،ـي تزوجـ،ـها قبل و فـ،ـاته بـ،ـسنتيـ،ـن في عام 1979.

توفـ،ـي رشدي أباظة في 27 يوليو 1980 عن عـ،ـمـ،ـر ينـ،ـاهـ،ـز ثلاثة وخمـ،ـسـ،ـون عاماً، بعد صـ،ـراعه مع مـ،ـر ض سـ،ـرطان الد مـ،ـاغ. تو فـ،ـي أثـ،ـناء تصـ،ـويره مـ،ـشـ،ـهـ،ـد أمام عـ،ـزت العـ،ـلايلي من فـ،ـيلم الأقـ،ـوياء وهو فيـ،ـلـ،ـمـ،ـه الأخـ،ـير الذي لم يتمـ،ـكـ،ـن من إكـ،ـماله.

بعد و فـ،ـاة ر شـ،ـدي  أباـ،ـظة ظـ،ـهـ،ـر تسـ،ـجيـ،ـل صـ،ـوتي له يحـ،ـكي به معـ،ـاناته مع المـ،ـرـ،ـ ض، وأن الطبـ،ـيب طلب منه المـ،ـوافقة على تسـ،ـليـ،ـمـ،ـ جـ،ـثـ،ـته للتـ،ـشـ،ـرـ،ـيح بعد و فـ،ـاته، وأنه لا يقبـ،ــ،ـل ان تد خـ،ـله الممرضة للحـ،ـماـ،ـم، وهو يعـ،ـيش بلا امـ،ـرأة تسـ،ـاعده.

المصدر: “أراجـ،ـيك” وذانيم

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *