“أحدهـ.ـم اسقـ.ـط أقـ.ـوى رجـ.ـل في اسـ.ـرائـ.ـيل وأخـ.ـر حـ.ـار س الرئيس”..فنانين تـ.ـركـ.ـوا البـ.ـدلة العسكرية من أجل الفـ.ـن..صور
close

لم يتو قع أحد أن الفنان الكوميدي أكرم حسني كان ضابط شرطة،، ليس هذا فقط ولكنه عمـ،ـل بجهاز الشرطة لمدة 10 سنوات ،ورفـ،ـض أهله في البداية تحـ،ـوله من ضـ،ـابط شرطة لفنان واعـ،ـتبروا ما يفـ،ـعـ،ـله “سفـ،ـه”.
وبالرغـ،ـم من هذا التـ،ـحـ،ـول إلا أن أكرم اعتـ،ـرف أنه كان يحب العمل في الشرطة ولكن حـ،ـبه للفن كان أقـ،ـوى ،ووعاد أكرم حـ،ـسني لارتـ،ـد اء بدلـ،ـة الشرطة مـ،ـرة أخرى لكن في عمله الجديد فيلم البدلة.

محمود قابيل

محمود قابيل تخـ،ـر ج من الكلية الحـ،ـر بية عام 1964، وعـ،ـمـ،ـل ضابطا بالقـ،ـوات المـ،ـسـ،ـلـ،ـحة وشارك في حـ،ـر ب 1967 ضـ،ـمن وحـ،ـدات الاستطـ،ـلاع كما شارك في حـ،ـر ب الاستـ،ـنز اف وأصـ،ـيب 3 مـ،ـرات أثنـ،ـاء العـ،ـمليات الحـ،ـر بية مـ،ــ،ـنعـ،ـته إ صـ،ـابته من المشاركة في حـ،ـر ب أكتوـ،ـبر ما استـ،ـدعـ،ـى نـ،ـقله إلى عمل إداري بالمؤ سسة العـ،ـسكـ،ـرية لكنه رفـ،ـض ذلك وقـ،ـرر الاستـ،ـقالة من الجيش ثم قرر الاتجـ،ـاه للفن .

أحمد مظهر

والفنان أحمد مظهر كان ضابط جيش وكان مع الضـ،ـباط الأحـ،ـرار في ثـ،ـورة 23 يوليو،ورفـ،ـض مظهر أن يذ كر اشـ،ـتراكه في الثورة لأنه رأى أن دوره في التـ،ـنوير من خلال السينـ،ـما أهم ،واستقـ،ـال أحمد مظـ،ـهر من الجـ،ـيش بر تبة عـ،ـقيد وتفـ،ـر غ لإبد عـ،ـاته في السينما.

سمير غانم

سمير غانم الجميع يعلم أنه تخـ،ـر ج من كلية الزراعة ولكن ما لا يعلـ،ـمه الكثيرون هو أنه كان في كلـ،ـية الشرطة، واستـ،ـمر غانم في كلية الشرطة لمدة سنتين قبل أن يتـ،ـم ر فـ،ـده بسبـ،ـب ر سـ،ـوبه في السنة الأولى والثانية سـ،ـقـ،ـط في 3 مواد ، وغـ،ـضـ،ــ،ـبت منه عائلتـ،ـه وبالأخـ،ـص والده بشـ،ـدة لأنه كان ضابط شرطة أيضا ويقرر سمير غلـ،ـق صفـ،ـحـ،ـة الشرطة والتركيز في المسرح ليصبح من أهـ،ـم الكوميديانات في تاريخ السينما والدراما.

ايهاب نافع

الفنان إيهاب نافع كان ضابطا من طراز فريد فكان الطيار الخـ،ـاصـ،ـ للرئيس جمال عبد الناصروتمكن صا حب الو جه الهادئ من خـ،ـدا ع أكبـ،ـر رأس في الجيـ،ـش الإسـ،ـرائـ،ـيلي فأقـ،ـنع عـ،ـزرا وايـ،ـزمـ،ـان قائد القوات الاسـ،ـرائيلية الذي أصـ،ـبح رئـ،ـيسًا لإسـ،ـرا ئيل فيما بعد بأنه عـ،ـميـ،ـل مـ،ـزد وج، فكان يحـ،ـصل منه على المعلومـ،ـات مقابل أن يعـ،ـطـ،ـيه مـ،ـعلومـ،ـات مغـ،ـلوـ،ـطة بالاتفاـ،ـق مع المـ،ـخابـ،ـر ات المصرية.

وقالت ابنة إيهاـ،ـب نافع أن والدها هو من قام بتو  صـ،ـيل الأوراق الخاصـ،ـة بخـ،ـط بارليف من رأفت الهـ،ـجـ،ـان إلى مصر، ولكن تـ،ـرك نافـ،ـع كل المـ،ـغا مـ،ـرات الموجود في حياته وقـ،ـرر أن يخـ،ـو ض مغـ،ـامـ،ـرة جديدة وارتبـ،ـط بعـ،ـالم الفن .

احمد السقا

أحمد السقا فارس السينما في الجيل الجديد كان في كلية الشرطة بسبـ،ـب حبـ،ـه في ركـ،ـو ب الخيل وضـ،ـر ب الـ،ـنـ،ـار، وغـ،ـضـ،ـب منه والده بعدما سحـ،ـب ملفه من الشرطة وقـ،ـد م فى معهد السينما، ليصبـ،ـح السقا من أهـ،ـم نجو م جيـ،ـله واستغـ،ـل حـ،ـبه للشـ،ـرطة في عمل أقـ،ـوى أفلام الأكـ،ـشن .

صلاح ذوالفقار

الفنان صلاح ذوالفقار كان والده ضابط شرطة بـ،ـر تبة عمـ،ـيد وكذلك شقيقه المـ،ـخـ،ـرج عز الدين كان ضابطا في الجيش والتحـ،ـق صلاح بكلية الشرطة وكان دفـ،ـعة الوزراء أحمد رشدى والنبوى إسماعيل وزكى بدر وعمـ،ـل بسـ،ـجـ،ـن طـ،ـرة وكان «صـ،ـلاح» الضابط المكـ،ـلـ،ـف بحـ،ـراسـ،ـة الرئيس أنور السادات عند ما كان متـ،ـهـ،ـما في قـ،ـضـ،ـية اغـ،ـتـ،ـيال أمين عثمان، وكان ضـ،ـمن أبطال البـ،ـوليـ،ـس الذين تـ،ـصـ،ـدوا لـ« ،مو قـ،ـعة الشـ،ـرطة بالإسماعيلية» والتي أصـ،ـبحت عيدا للشرطة فيما بعد وقد م صلاح ذو الفقار دور ضابط الشرطة في فيلم الرجل الثاني.

طارق علام

الإعلامي طارق علام ما لا يعـ،ـرفه عنه العديد من الناس أنه كان ضابط شرطة واستـ،ـمـ،ـر حتى ر تبة رائد وتخـ،ـر ج علام من كلية الشرطة وعمل في قطاع الأمـ،ـن المرـ،ـكزي ثم انتـ،ـقل إلى العـ،ـلاقات العامة ثم درس الإعلام وحـ،ـصـ،ـل على الماجيسـ،ـتير، وقـ،ـد م علام برنامج المواجـ،ـهة وكلام من دهب وهو لا زا ل ضابط وبعد نجاحه قـ،ـرر أن يتـ،ـر ك الشرطة .

المصدر: أخبارك

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *