تزوجت في سن الـ17 وحاول فريد الأطرش يتبـ.ـناها والعندليب كان يزورها في بيتها ..ما لا تعرفه عن جاكلين مونرو الملقبة بـ”مارلين مونور الشرق”
close

في مثل هذا اليوم، 23 يناير من عام 1936، ولدت الفنانة اللبنانية جاكلين، والتي عُـ،ـرفت بملكـ،ـة الإ.ـ،ـراء في السبـ،ـعـ،ـينيات، وأطـ،ـلقت عليها الصحافة مارلين مونرو العرب، كما أصبح لقبها جاكلين مونرو.

ونرصد لكم في هذا التقرير معلومـ،ـات عن جاكلين:

– بدأت الفنانة جاكلين حياتها الفنية كمنولوجست في عام 1959.

– تزوجت من الملحن عفيفي رضوان واخـ،ـتـ،ـفت لفترة عن الساحة الفنية في عمر الـ17 رغـ،ـم رفـ،ـض اسـ،ـرتها وانـ،ـجـ،ـبت منه ولد .

– ثم عادت إلى الأضواء لتتـ،ـفر غ للمونولوج والسينما.

– كما عـ،ـمـ،ـلت مـ،ــ،ـطـ،ـر بة في النوا دي النيـ،ـلية ببيروت، قبل أن تتـ،ـجه إلى السينما.

– قد مـ،ـت للسينما 19 فيلما، كلها انحـ،ـصـ،ـرت في أدو ار الإقـ،ـراء منها: “باي باي يا حلوة، بنات الـ،ـكـ،ـاراتيه، الأستاذ أيوب”.

– ـ،ـظهـ،ـرت في معظم أفلامها باسمها الحـ،ـقيقي “جـ،ـاكلين”، وكانت دعـ،ـاية الفيلم قائمة عليها.

– آخـ،ـر أفلامها فيلم “بنات الاستعراض”، في عام 1978.

– شاركت في الفيلم المصري إسماعيل ياسين في دمشق بدور المطربة الللبنانية، والفيلم المصري “باي باي يا حلوة” مع رشدي أباظة ومحمد عوض.

– قالت في برنامج “بتـ،ـحـ،ـلي الحياة”، إن والدتها أتـ،ـاها الطلـ،ـق في أثناء مـ،ـشاهدتها لفيلم سينمائي، كما أنها تعـ،ـلمـ،ـت المشي في أثناء عـ،ـزف والدها للعود.

– حـ،ـكـ،ـت أن الفنان فريد الأطرش أ راد أن يتبـ،ـناها لكن والدتها رفـ،ـضـ،ـت، وأوضحت أن عبدالحليم كان يزورها في بيتها كل مـ،ـرة يزور بها لبنان.

– قالت إنها كنت تلتقي عبدالحليم في لندن، ووصـ،ـفته بأنها كان يتلقـ،ـى الهدايا بكثرة، وكانت يومها ترتدي ساعة ألما ظ فقال لها: “حلوة قـ،ـوي الساعة دي”، فقالت له: “شوف دي هدية مهما تقول مش هـ،ـديهـ،ـالك”.

– لم تتو قف عن الغناء وكان أحدث أعمالها أغنية “بمـ،ـو ت في حبك أنت”، في سنة 2017 من ألحان يحيى الحسن وكلمات محمد حمادة وتوزيع ستوديو كارلوس.

– قالت أن أكثر الأصوات الموهوبة في هذا الجيل هي الفنانة المصرية شيرين، والتي إذا انـ،ـسجـ،ـمـ،ـت في ـ،ـلغناء تصبح عبـ،ـقرية.

المصدر: مصراوي

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *