وفـ.ـاة الفنانة فاطمة مـ.ـظـ.ـهر..شقيقة الفنان احمد مظهر وحكاية رفـ.ـضـ.ـه دخـ.ـولها الفن وقالت في تصريح :”كان معاه حـ.ـق”
close

تو فيـ،ـت مساء الأربعاء الفنانة فاطمة مظهر، وهى الأخت غيـ،ـر الشقـ،ـيـ،ـقة للفنان الرا حـ،ـل أحمد مظهر، ومن أشـ،ـهر أعـ،ـمالها فيلم “الأحـ،ـضـ،ـان الد ا فئة”، حيث جـ، ـسـ،ـدت شـ،ـخصية صديقة البطـ،ـلة التى قا مـ،ـت بدورها الفنانة زبيدة ثروت، وشاـ،ـر كهـ،ـما الفنانان سمير غانم وسمير صبري، وفى التليفزيون كان من أشـ،ـهر أعمالها مسلسل “أبنائى الأعـ،ـزاء شكرا”، الذى قام ببطولته الفنان عبد المنعم مدبولى بمشاركة نخـ،ـبة من النجوم.

ولدت فاطمة مظهر فى مدينة القاهرة فى عام 1943، وتخـ،ـرجت فى قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التـ،ـحقـ،ـت فيما بعد بالمعهد العالى للفنون المسرحية. شاركت فى عدد كبير من الأفلام منذ حقبـ،ـة السـ،ـبعينـ،ـيات وحـ،ـتى التسـ،ـعـ،ـينيات، منها (الأحـ،ـضـ،ـان الد افـ،ـئة، بائـ،ـعة الحـ،ـب، الاتحا د الـ،ـنسـ،ـائى)، كما شاركت فى بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها (القاهرة والناس، أبنائى الأعـ،ـزاء شكرًا،   ، الماـ،ـضـ،ـى يعود الآن).

رفـ،ـض أحمد مظهر -والذى تو لى تر بية أخـ،ـته- خو ضـ،ـها تجـ،ـر ية التمثيل مبـ،ـررًا مو قفـ،ـه بأنها ما زالـ،ـت صغيرة، حيث كان حـ،ـر يصًا على مسـ،ـتقبلها التعليمى، خاصة أن فاطمة تمـ،ـكـ،ــ،ـست بد خول عالم الفن خلال دراستها الجامعية وهو ما رفـ،ـضـ،ـه “مظهر” بشـ،ـدة.

وقالت “فاطمة” عام 1972 فى تصـ،ـريح صحفى لها، إنها عـ،ـرفت أن أخيها كان مـ،ـحـ،ـقًا حين حاول منـ،ـعها من التمثيل قبل الانتـ،ـهاء من دراستها، حيث رأت الفـ،ـر حة عـ،ـا ر مة فى عين أخيها، وغـ،ـيّر أحمد مظهر رأيه وتـ،ـركـ،ـها تخـ،ـو ض التـ،ـجـ،ـر بة كما تحب وأدر كـ،ـت من حينها أهـ،ـمية التعليمـ،ـو مد ى حـ،ـب أخـ،ـاها لها.

المصدر: اليوم السابع

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *