بعد قرار منعه من حضور مباريات المنتخب لكأس الامم الافريقية ” علاء مبارك” ينشر صورة لوالده وسوزان مبارك ” ويوجه رسالة للمصريين: بعد فوز المنتخب على اوغندا
close

حرص علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد مبارك، على تهنئة الجمهور المصري بفوز المنتخب الوطني على نظيره الأوغندي، خلال مباراة أمس الأحد.

ونشر علاء على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة “توتير”، صورة ترجع إلى وقت قديم، تجمع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بزوجته سوزان مبارك، وشقيقه جمال في مقصورة الاستاد أثناء تشجعيهم في أحد المباريات.

مبروك لنا جميعاً فوز منتخبنا الوطنى ??وكل التوفيق للفريق فى المبارايات القادمة ان شاء الله ?

وأرفق مع الصورة تعليق، قائلًا: “مبروك لنا جميعاً فوز منتخبنا الوطنى، وكل التوفيق للفريق في المبارايات القادمة إن شاء الله”.

رقم قياسي جديد لـ منتخب مصر بأمم إفريقيا
وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق في تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم إفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.

وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أي هدف في ٣ مباريات.

وتأهل الفراعنة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات.

وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز في كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠ و١٩٧٤، لكن الفريق استقبل في الدور الأول بالبطولة الأولى هدفا وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة أيضا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تأهل الفريق بـ٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية ب٤ـ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.

بعد تصدر المجموعة.. تعرف على منافس مصر في دور الـ16 بأمم إفريقيا
تأهل المنتخب المصري إلى دور الستة عشرة من بطولة الأمم الإفريقية توتال 2019 كأول المجموعة، بعدما حقق فوزا سهلا على حساب أوغندا بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة من مجموعات الكان.

ومن المنتظر أن يواجه الفراعنة في دور الـ16 أحد المنتخبات التي حصلت على المركز الثالث في المجموعات (الثالثة، الرابعة والخامسة).

وتصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على منتخبي زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا، ثم منتخب أوغندا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم الكونغو ثالثا بـ3 نقاط، وزيمبابوي رابعا بنقطة واحدة.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *