والد طفل “بـ ـتـ ـر العضو الذكـ ـري”: الممرضة طلبت مني وضعه في زيت طعام…والممرضة ابنها مسـ ـجل خـ ـطر وخـ ـايفـ ـين منها”
close

كشف أشرف حلمي، والد الطفل محمد ضـ ـحـ ـية عمـ ـلية الخـ ـتان في محافظة القليوبية تعـ ـرض على إثـ ـرهـ ـا إلى بتـ ـر عـ ـضوه الذكـ ـرـي، تفاصيل الواـ ـقعـ ـة، مشيرًا إلى أنه كان متوجها إلى أحد المراكز الصحية في منطقة شبرا الخيمة لتطعيم ابنه، فقرر أيضا إجراء عملـ ـية طهاـ ـرة له، فحـ ـدثت الكـ ـارثـ ـة.

وأضاف حلمي خلال حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، مقدمة برنامج “الجمعة في مصر”، عبر شاشة “MBC مصر”، أنه توجه إلى المركز بصحبة أخت زوجته، وسيدة من أهالي المنطقة: “لما دخلوا اتفقوا مع ممرضة إنهم يعملوا الختان، والممرضة أخدت الطفل لغرفة عادية وحطته على الشزلونج، وكانت بتشتغل بقـ ـسـ ـوة”.

وتابع: “ولما فرغـ ـت الممرضة من الجـ ـراحة طلبت مني أن أضع العضـ ـو الذكـ ـري للطفل في المياه 4 مرات، ثم مرة في أي نوع من أنواع الزيت، وليكن زيت طعام، حتى يخرج الشاش بسهولة”.

وأردف أنه عندما توجه إلى الوحدة لأول مرة كان ذلك بتاريخ 17 يونيو، ولم يكن هناك تطعيم، لكن الممرضة التي أجرت الج، ،راحة كتبت أنه جرى تطعي، ،مه بخط يدها، ثم توجه إلى الوحدة في اليوم التالي، وعندها تبول الطفل بعد إزالـ ـة قطعة الشاش مباشرة.

وأوضح الأب قائلا: “في اليوم التالي، اتصلت بي زوجتي، بسبب تدهـ ـور الحالة الصحية للطفل، وتضـ ـخم عضـ ـوه الذكري وبدأت كل الأعراض في الظهور وجرى بتـ ـر العضو”.

وأمرت نيابة مركز قليوب، بإشراف المستشار خالد الأتربي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، بحـ ـبس الممرضة بالمركز الطبي بمنطاي “ك. س.”، 4 أيام على ذمة التحـ ـيق، إثـ ـر إتهـ ـام والد طفل عمره شهر لها بالإهمال الطبي، ما تسبب في بتـ ـر عضو نجله الذكرـ ـي، بعد إجراء جراحة خـ ـتان خاطئـ ـة له.

استمعت النيابة لأقوال والد الطفل، المهندس أشرف حلمي، اليوم، التي قال فيها إنه حضر إلى المركز الطبي بمنطاي في شبرا الخيمة لتطعيم نجله، وبصحبته جارة وقريبة له،.

 

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *