رشوان توفيق: تنبا برحيل ابنه قبل حدوثة وراي النبي مرتين وابنته مذيعه مشهوره واخر ظهور له صـ ـادم
close

رغم أن جميع الأدوار التي أداها تمتع فيها بأداء تمثيلي جيد جدًا، لافتًا إلى أنه أحد من أسسوا اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر، وكذلك مسرح التليفزيون. أرجع رشوان، عدم نجاحه في تقديم الأعمال السينمائية إلى انطوائيته.

رشوان توفيق فنان اشتهر بتقديم جميع الأدوار الدرامية منها الشرير والصعيدي والاجتماعي والديني، حتى أنه احتـ ـكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان خلال فترة من الفترات التي كانت علامة بارزة في تاريخ الدراما المصرية، ولم يكن من نجوم الصف الأول، لكنه كان أحد المؤسسين لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وأيضًا مسرح التليفزيون.

ونكشف في هذا التقرير أبرز الأسرار التي أفصح عنها رشوان خلال لقائه مع الإعلامية نادية حسني في برنامج «بالألوان الطبيعية» على قناة «دريم».

تنبأ بوفاة ابنه

تحدث رشوان توفيق، عن حقيقة تنبؤه بوفاة ابنه «توفيق»، قبل أن يحدث ذلك، من خلال منامة، موضحًا: «وأنا نايم جالي صوت في ودني وقال لي إن توفيق هيموت، وانزعجت حينها، ولم أستطع أن أبلغ أي شخص من الأسرة بهذا الأمر».

وتابع: «أنا وأولادي ورثنا هذه الشفافية من والدتي، فهي كانت لا تنام سوى ساعتين أو ثلاث وتقضي باقي الليل في الصلاة والتقرب إلى الله عز وجل».

إيمان «الحاجة تحية» القوي

يرى «رشوان»، أن الفنانة تحية كاريوكا، رحلت عن عالمنا وهي على أعلى درجات الإيمان، مضيفًا: «كنت بروح بيتها ألاقيها ماسكة المصحف، ومن خمس أيام جاتلي بعد صلاة الفجر في المنام وهي لابسة فستان أسود وحاطه تاج عروسة على راسها».

مكشوف عنه الحجاب

ذكر رشوان، أنه واظب على الصلاة بعد الزواج، مضيفًا: «ماكنتش بصلي وأنا صغير، وبعد الزواج كنت بصلي ركعتين لله الصبح، وكنت بدعي فيهم إن الله يحببني في اللي بيحبه ويكرهني في اللي بيكره، وربنا استجاب وبعدها بدأت انضبط في الصلاة وقراءة جزء من القرآن كل يوم»، مؤكدًا أن الله أوعز له بالصلاة، وأنه عندما بدأ في قراءة القرآن كان يبكي كثيرًا.

ورد على ادعاءات البعض بأنه «مكشوف عنه الحجاب»، بقوله: «القرآن بيرفع الروح عن مادة الجسم فيحدث حالة الشفافية أو ديه حاجة من عند الله»

ويروي تفاصيل تنبؤه بحمل زوجة الفنان يحيى شاهين، قائلًا: «كنت بحج مع الملك فريد شوقي، وأنا نايم حلمت أن زوجة يحيى شاهين حامل، وبالفعل أنجبت بنتًا».

الزوجة

اعترف رشوان، بجميل زوجته عليه ومساعدتها له في الحياة، قائلًا: «ربنا كرمني بزوجتي التي ساندتني في جميع الأزمـ ـات سواء الاقتصادية أو فنية، لم تحسسني بأي شيء طوال حياتي معاها»، مستطردًا: «ربنا لم يتخل عني فهو سندي، لم يجعلني أنكسر أو أتذل لأحد، ومش عارف أرد نعمه عليا إزاي.. أنا لا أشرب سجــ ـاير أو خمـ ـرة ولا أي حاجة من ديه».

الشعراوي كان بيحبني

تحدث رشوان، عن علاقته بإمام الدعاة، الشيخ محمد متولي الشعراوي، والتي بدأت عندما سافر لتصوير مسلسل في دولة العراق، حيث أعجب الأخيرة بطريقته في التمثيل وقدرته على تقمص الأدوار الدرامية وخاصة الدينية منها، مؤكدًا: «الشعراوي كان بيحبني جدًا، ودائمًا كان يشاهد أعمالي الدرامية»، مشيرًا إلى أن الشعراوي كان معجب بالمسلسلات الدينية التي شارك فيها، وخاصة مسلسلي «عمرو بن عبد العزيز» و«الإمام الشافعي».

وعبر «رشوان»، عن مدى حبه للفنان الراحل نور الشريف، ومدى قوة العلاقة التي كانت تجمعهما، موضحًا: «نور كان مرتبط بي ارتباطًا شديدًا، أنا بعتبره ابني وعملت معاه أعمال كتير وأشهرها مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، مؤكدًا أن الفنان محي إسماعيل صاحب فضل على الشريف، لأنه من علمه طرق وأساليب التمثيل.

تجـ ـسـ ـيد الأنبياء

قال رشوان، إنه لا يجوز تـ ـجـ ـسيد النبي محمد والصحابة في الأعمال السينمائية والدرامية، لأنهم قمم بشرية ولا يصح أن يتقمصها أحدا، مضيفًا: «كيف نرى فنان يقدم شخصية أحد الصحابة الكرام، وفي اليوم التالي نراه في أحد الملاهي الليلية، فالحياة اليومية التي يعيشها الفنان ستأخذ عليه إذا قدم مثل هذه الأدوار».

وأكد الفنان القدير رشوان توفيق، أنه عمل كمساعد مخرج مع أكثر من مخرج تليفزيوني، من بينهم أحمد كمال أبو العلا، ومحمود مرسي، موضحًا: «أنا اشتغلت كل حاجة، من أول مساعد مخرج وعمل كاستنج وتوزيع الأدوار، ومدير استديو لبرامج الشباب».

 

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *