فريدة الشوباشي بعد تصريح بأنها “تولع بجاز ولا تلبس الحجاب”..تهـ ـأجم الشعراوي:” منه لله السادات هو اللي جاب الشعراوي رأس الفتــ نه واللى احنا فيه دلوقتي”
close

أثـ ـارت تصريحات الكاتبة فريدة الشوباشي في الآونة الأخيرة، استـ ـياء الشارع المصري، لاسيما عقب هجـ ـومها على “إمام الدعاة” الشيخ محمد متولي الشعراوي، وعن المرأة المنتقبة، والتي وصفتها بـ”التوك توك”.

ونستعرض خلال هذا التقرير، أخـ ـطر تصريحات الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي المثــيرة للجدل.

“مبحبش الشعراوي أنا حرة”

هاجـ ـمت الشوباشي، الشيخ محمد متولي الشعراوي، قائلة: “طعـ ـنني في وطني واحساسي الوطني، بسبب تصـ ـريحه الذي قال خلاله سجدت لله شكرًا على هـ ـزـ يمة 67 يونيو”، لافتة إلى أنها كتبت للشعراوي في حياته: “الذي يسجد لله شكرًا على هـ ـزيمة مصر.. بالضرورة يسجد لله شكرًا على نصر إسرائيل”.

وأشارت إلى أن الشيخ الشعرواي وصف الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بالشيوعي، معقبة: “أنا مبحبش الشعراوي أنا حرة.. أنا أغـ ـفر أي شيء إلا الطـ  ـعن في بلدي”، وذلك خلال لقائها ببرنامج الشارع المصري المذاع على فضائية “العاصمة”.

“المرأة المنتقبة زي التوك توك”

هاجـ ـمت “الشوباشي”، المرأة المنتقبة ووصفتها بـ”التوك توك”، موضحة “التوك توك يسير في الشوارع بدون أرقام، وكذلك المرأة المنتقبة تسير في الشارع ولا يعلم من هي، ولا يرى وجهها”.

وأضافت “الشوباشي”، أنها درست الشريعة الإسلامية، وحق الإنسان ينتهي عند بداية حق الآخر، متابعةً: “إن التي ترتدي النقاب تمـ ـارس حقها في التخـ ـفي، وأين حقي أنا في أني أعرف من تسير بجانبي”.

“عبد الناصر آخر الأنبياء”

كما قالت الكاتبة الصحفية، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كان آخر الأنبياء، مشيرةً إلى أن المبادئ التي أرساها عبد الناصر كانت سببا في قيام ثورة 25 يناير.

وأضافت “الشوباشي”، أن الجيل الجديد لم يعش فترة عبد الناصر، ولذلك يجـ ـهل إنجـ ـازاته، مطالبة الإعلام بتوضيح إنجازات عبد الناصر للجيل الجديد.

“الحجاب يمثل حـ ـربًا على الهوية المصرية”

أما فيما يتعلق بارتداء المراة للحجاب، شـ ـددت الشوباشي، على أن رفضها لرتداء الحجاب، قائلة: “مش كده دي حاجة جديدة علينا عمرنا ما كنا كده انا عمري احنا بقالنا 1400 سنة مسلمين وعمري ما شوفت مناظر زي اللي بشوفها دلوقتي دا اسلام جديد “.

وتابعت: “حاليا لما تمشي في الشارع تلاقي واحدة لابسة اسدال وواحدة لابسة زي باكستاني وأنا بعتبر ده محاربة للهوية المصرية و اللي عاوزه تتحجب تلبس منديل بأوية اهو حجاب بيغطي الشعر”.

وصفت الكاتبة الصحفية، مبادرة “تعـ ـدد الزوجات” التي أطلقتها المذيعة منى أبو شنب، بأنها خـ ـراب لمصر.

وقالت خلال لقائها في برنامج “العاشرة مساء”، المذاع على فضائية “دريم”، “إن المبادرة هدفها زيادة النسل، وتعد قـ ـنبـ ـلة مـ ـوقـ ـوتة، وتقويضا للعلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *