يصـ.ـادف يوم 26 من شهر مارس، ذكـ.ـرى وفــ.ـاة أشـ.ـهـ.ـر خاد مة في السينما المصرية وهي الفنانة الراحـ.ـلة وداد حمدي، التى توفـ ـيت بسبب 250 جنيها بعد أن قتـ ـلها ريجيـ ـسـ ـير من أجل الحصول على المال، ومن خلال هذا التقرير نبـ ـرز معلوات عنها وعن وفـ ـاتها.

أز مـ ـة مالية

ولدت وداد حمدي في كفـ ـر الشيخ وعاشـ ـت بصحبة عائلتها في المحلة الكبرى، بحكـ ـم عمـ ـل والدها في شركة الغـ ـزل والنسيـ ـج هناك.

تعـ ـرض والد وداد حمدي لأز مـ ـة مالية بعد خـ ـروجه على المعـ ـاش أثـ ـرت على العائلة بأكمـ ـلها، فسـ ـافـ ـرت للقاهرة للبحـ ـث عن عمـ ـل وعاشـ ـت في منزل عمـ ـها بمنطقة السيدة زينب.

لم يـ ـكـ ـن التمثيل هدفها في البداية، لكن كان هـ ـدفها هو إبـ ـراز موهبتها الغـ ـنائية فكانت تحـ ـب الطـ ـرب والغناء وحاولـ ـت تقـ ـديم موهبتها على بعـ ـض المسـ ـارح لكنها فشـ ـلت.
بعد دخولها عالم التمثيل حاولـ ـت البحـ ـث عن منزل لتسـ ـكن فيه بعد حـ ـدوث مشـ ـاكل مع عـ ـمـ ـها بسبب عـ ـودتها مـ ـتأخـ ـرة من التصوير.

 

اشـ ـتهـ ـرت بدور الخاد مة في معـ ـظم أفلامها وكان أبرز هذه الأفلـ ـام هي، الزوجـ ـة 13، إشـ ـاعة حب، ثـ ـورة المدينة، ورد الغـ ـرام.

تـ ـزوجـ ـت مرتين، الأولى من الموسـ ـيقار محمد الموجي، والثانية من الفنان محمد الطـ ـوخـ ـي، وأشـ ـيع زواجـ ـها من صلاح قابيل وانجـ ـابها منه لكن نجـ ـل الأخيـ ـر نفـ ـى هذه الشـ ـائعة.

 

قفـ ـاز وسكيـ ـنة

توفـ ـيت الفنانة وداد حمدي فى 26 مارس عام 1994 على يد ريجيسير وفي السطـ ـور التالية نـ ـروى تفاصيل مقـ ـتلها والقبـ ـض على القاتـ ـل:-

في ذات يوم تلـ ـقت الفنانة وداد حمدى اتصالاً هاتفيا من الريجيسير الذى يدـ ـعـ ـى “متى باسليوس”، وأثناء حديثه معها عـ ـرض عليها أداء دو ر بأحد المسلسلات، وذهب “باسليوس” في المـ ـيعاد الذي اتفـ ـقا عليه إلى منـ ـزلها، لكنه قبل الذهاب إليها قـ ـام بشـ ـراء “قفـ ـاز” وسكيـ ـنة”.

 

35 طعـ ـنة
وكعادة المصريين استقـ ـبلته الفنان وداد حمدي أحسـ ـن استقبال، وقد مـ ـت له مشـ ـروب الضيافة، وبدأت تسـ ـأله على طبيعة المسلسل الذي عـ ـرضه عليها، وبالطبع كان “باسليوس” جـ ـاهز بالرد وسـ ـرد قصـ ـة وهـ ـمية من خيـ ـاله، وأخـ ـبرها بأن المنتج والمؤلف سيـ ـأتون بعد قليل للاتفـ ـاق على كل التفاصيل، ثم طـ ـلب منها الذهاب للحمـ ـام.

وبمجـ ـرد ذهاب وداد حمدي لغـ ـرفة نو مـ ـها لإحضـ ـار “منشـ ـفة” لضيفها حتى يجـ ـفف نفـ ـسه من الماء، فـ ـوجـ ـئت بوجوده خـ ـلفها مشـ ـهـ ـرا سكيـ ـنا في وجهها، الأمر الذى أخـ ـر سـ ـها قليلاً، ثم تكـ ـلمـ ـت وحاولـ ـت أن تعـ ـرض عليه المال، لكنه رفـ ـض وقرر أن يتخـ ـلص منها، من خلال طعـ ـنها بالسـ ـكيـ ـن 35 طعـ ـنة في الصـ ـدر والبطـ ـن حتى سقـ ـطـ ـت على الأرض جثـ ـة هامـ ـدة.

250 جنيها
وحـ ـاول “باسليوس” البحـ ـث فى محتـ ـويات غـ ـرفتها فلم يـ ـجد سـ ـوا 250 جنيها، فأخـ ـذ كل ما استطـ ـاع أن يحمـ ـله، وحاول إخـ ـفـ ـاء آثار جريـ ـمته ونقـ ـل الضحية ووضـ ـعها على السـ ـرير وغـ ـطاها بالملابـ ـس، وفـ ـر سـ ـريعا وتخلـ ـص من أداة الجـ ـريمـ ـة “السـ ـكـ ـين” و “القـ ـفاز”، وبـ ـاع بعضا من متعـ ـلقـ ـاتها وظـ ـل ينتظر ما سيحـ ـدث في الساعات المقبلة، لكن لم يمـ ـر وقتا كثيرًا، حتى جـ ـاءت ليلى شقيقتها لزيـ ـارتها فطـ ـر قـ ـت الباب لكن دون جـ ـدوى، ففتـ ـحـ ـت الباب بمفتاح سـ ـبق وتـ ـركـ ـته معها للاطمـ ـئنـ ـان عليها، لكنها صـ ـعقـ ـت بمجـ ـرد الدخول فوجـ ـدت شقيقتها غار قـ ـة في الدمـ ـاء في غرفة نوـ ـمها.

وبدأ رحلة البحـ ـث عن الـ ـجانـ ـي الغـ ـامـ ـضـ ـ ليعـ ـثروا على خـ ـصـ ـلة شـ ـعـ ـر في يد جثـ ـمان الراحـ ـلة بعد أن مسـ ـكته من شـ ـعـ ـره أثناء قـ ـتـ ـلها، بالإضـ ـافة إلى بصـ ـمة مجهـ ـولة فى صالون مـ ـنزلها، وبالبحث اشتـ ـبـ ـهوا فى الريجيسير “متى باسليوس” باعتـ ـباره آخـ ـر من تواصل مع الضـ ـحـ ـية قبل مقـ ـتلها، وبالطبع أنكـ ـر في البداية لكنه اعـ ـتـ ـرف بعد ذلك بعد مواـ ـجهـ ـته بما عثـ ـر عليه رجال الأمن، ليوضـ ـح القاتـ ـل بأنه كان مد يوـ ـنا لعدد من الأشخـ ـاص، ما دفـ ـعه لقتـ ـل أحد الفنـ ـانين حتى يسـ ـدد المبالغ المطلـ ـوبة منه، حتى أنه فكـ ـر في سـ ـ ر قة الفنانة يسـ ـرا والفنان أحمد زكي.
وأحـ ـالت المحكمة الريجيسير “متى باسليوس” لمفـ ـتي الجمهورية وأصـ ـدرت حكـ ـمـ ـها بالإعـ ـدام، ونـ ـفـ ـذ فيه الحـ ـكم.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *