كشف عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصــــــ ــــــابة بمرض إنفلونزا الخنازير مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقــــ ـــــعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتعطيم وغلق المدرسة بشكل نهائى فى محاولة للســـــ ــــــيطرة على الموقف.

ورصد “القاهرة 24” عدد من الحالات في العديد من المدارس الدولية، وعلى رأسهم المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعى التجمع الخامس والشيخ زايد، مشيرين إلى أن أولياء الأمور تلقوا خطابات تفيد بالحالات المصـــ ــــ ـــابة، وسط تكتم إدارات المدارس فى النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة.

الخطابات الموجهة لأولياء الأمور

خمس خطابات مختلفة، حصل عليها “القاهرة 24” بحالات مختلفة، من بينهم 3 خاصين بالمدرسة الأمريكية الدولية في مصر، وحالة فى المدرسة المصرية للغات بالسادس من أكتوبر.

في 11 من الشهر الجاري، تلقى أولياء أمور طلاب الصف الخامس G5، بالمدرسة الأمريكية في الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر بإصـــــ ــــابة حالة بإنفلونزا الخنازير، محــــــــ ذرة أولياء الأمور من ذهاب الطلاب المشتبه بإصــــ ــــــابتهم بعدم الحضور في المدارس.

خطاب المدرسة لأولياء الأمور حول الوقائع
في 15 من نفس الشهر، وبالمدرسة ذاتها، أصدرت الإدارة بياناً يفيد بتأكد إصــــــ ـــــــابة حالة جديدة في الصف العاشر G10، محذرة أولياء الأمور أيضًا بتوخي الحذر، وعدم حضور أبنائهم في حالة الاشتباه في إصـــــ ـــــــابتهم، حفاظًا على باقي الطلاب.

خطاب المدرسة لأولياء الأمور حول الوقائع
فرع المدرسة الأمريكية في التجمع، وجه خطاب لأولياء أمور طلاب الروضة 2 “kg 2″، أن هناك طالب مصـــ ـــ ــاب بإنفلونزا الخنازير، وهو في المنزل يتلقى العلاج، وسيعود بعد التأكد من انه غير مصـ ــــ ــــــاب.

غلق المدرسة البريطانية بسبب إنفلونزا الخنازير
حسب الخطابات المتداولة تضمنت صور لبيانات صادرة عن الجامعة البريطانية بتاريخ اليوم، مشيرين إلى أن هناك حالات إصــ ـــ ـــــابات بالمدرسة، إلا أن البيانين لم يشروا خلالهما إلى عدد الإصابات او غيره، إلا أنه تناولوا التعافي في بيان وتوخي الحذر في حالة تفشي الفيروس، موجهين بعدة إرشادات للطلاب، وبعدها بدقائق، أصدرت بيان آخر تعلن غلق المدرسة بداية من اليوم وحتى 12 يناير الجاري.

خطابات المدرسة البريطانية
فيما تكتمت المدرسة المصرية للغات، على الحالة المــــ ــــصابة لديهم، وتجاهلت الأمر وكأن شئ لم يكن، وسط حالة رعب سيطرت على أولياء الأمور.

تفاصيل انتشار فيروس الإنفلونزا فى المدرسة البريطانية بـ”مدينتي” (بيان)
محاولات التكتم على الأزمة

“القاهرة 24” حاولت التواصل مع تلك المدارس التي وجد بها حالات مصــــ ــــ ــابة، إلا أنه لا يوجد استجابات، فيما طالعنا صفحات المدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنهم تكتموا على الوقائع، مكتفين الخطابات التي أرسلوها للطلاب، فضلًا عن تجاهلهم الأمر على المواقع الخاصة بهم أيضًا.

التعليم “بتتأكد”

ورفض مسئولو الإعلام بوزارة التربية والتعليم التعليق على والرد على تفاصيل الأمر ليس لديهم معلومة مؤكدة عن الواقـــ ــــــعة، ومشيرين فى رسالة قصيرة لـ”القاهرة 24″ عبر تطبيق “واتس آب” إلى أنهم سيطالعون الأمر، وفور تأكيد المعلومة سيوفونا بالتفاصيل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *