ظهرت الفتاة “فرحة”، إحدى ضـ ـحايا الا** ـ  تصـ ـ اب، والمشهورة إعلاميا بـ”فتاة فرشوط”، لأول مرة، لتدخل في نوبة من البـ ـ  كاء، مؤكدة أن هناك الكثير من الفتيات في الصعيد، يتعــــ ــــــرضن لما تعـــ ـــ ــرضت هي له، ولكنهن لا يتحدثن خشية الفضـ ـيحة.

وأكدت الفتاة في برنامج “القاهرة الآن”، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة “الحــ ــــ ـــدث”، أنها وافقت على الظهور إعلاميا، لإيصال صوتها للجميع، كون مثل تلك الوقائع، تتكرر بشكل كبير في الصعيد.

ودخلت  “فرحة”، في نوبة من الــ ـ     كاء على الهواء، موضحة أن هناك فتيات كثيرة في الصعيد، قد يتـــ ـــعرضـــ ـــــــ ن لــ هـ ـتك عرض واعـ ـ تصـ   اب، ولا يتمكن من إيصال أصواتهن، خوفًا من الفضـــ ــــ ـــيحة، ما جعل الإعلامية لميس الحديدي، تحاول تهدئتها عند طريق احتـ ـــ ـــضانها على الهواء، وقالت لها “انتي بطلة الصعيد، ما حدث لست مسؤولة عنه، الشيء الوحيد الذي تتحملي مسؤوليته، أن تقــــ ــــاومي حتى يأخذ لكي القانون حقك”.

وأوضحت أنها جاءت للقاهرة، ليس من أجل الحصول على تعاطف، بقدر ما أنها تسعى لإيصال صوتها، وصوت مئات الفتيات، ومن أجل حقوق المرأة.

وأوضحت أنها جاءت للقاهرة، ليس من أجل الحصول على تعاطف، بقدر ما أنها تسعى لإيصال صوتها، وصوت مئات الفتيات، ومن أجل حقوق المرأة.

وأضافت أن فرحة عندما ذهبت إلى القسم برفقة خالتها تم احـــ ــــتــــــ ـــجازها ثلاثة أيام في قسم الشرطة: “أنا زي أي أم اتـ ـصـــ ـــدمت من الواقـــ  ــــ ــعة، وكان نفسي أفرح بيها يوم عرسها وألبسها الفستان”.

وأشارت إلى أنها دعمت ابنتها في القسم واستمرار القـــ ــضية وعدم التنازل عنها حتى تحصل على حقها، قائلة: “أسرة الجـــ ــــــناة عرضوا الزواج منها وأنا رفضت

فيما قال المحامي الخاص بالفتاة ويدعى رمضان، خلال حواره في نفس البرنامج،  أن والد فرحة لا يعرف عنها شيئا منذ 13 عاماً، كما أن والدة فرحة مطلقة شفوياً بدون ورقة رسمية ولا يعرفون عنه شيئا منذ ذلك الحين.

وتابع: “والدة فرحة لا تحصل من والدها على أي نفقة سوى 200 جنية بواقع 100 جنية لكل فتاة، لأن لديها فرح وندى، بجانب 150 جنية تحصل عليها والدة فرحة من عملها كفراشة في المدرسة واستكتروه عليها ومشوها من المدرسة

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *