ابنه عالـ.ـم شهـ.ــير اغـ.ــ.ــ.ــاله المــ.ــو سـ.ـاد .. وابنه الثاني استـ.ــشـ.ـهــ.ــد في أكتوبر وغـ.ــنت والدته “أنا أم البطل”..حكاية “أبو الأبطال” السيد بدير “
close

“عبد المــ،ـوجود ابن كبير الرحـــ،ـ ـيمية قبــ،ــ ـلي” بالتــ،ـأكيد تتذكــ،ــ ـر هذه الشخصية الكوميدية ذات المـ ـواهب المتعـ ــ،ــددة لكن هناك كواليــ،ـس كثــ،ـيرة في حـ ـياته الشخصية نصــ،ــ ـر د ها لكم مع الصور التالية.

الفنان السيد بدير، وهو فنان شامــ،ــ ـل حيث أنه مثل وأخــ،ـرج أعــ،ـمــ،ـاله بالإضــ،ـافة إلى أنه بدأ مــ،ـسـ ــ،ــيرته مؤ لفًا، وهو من مواليد 11 يناير عام 1915 بمحاــ،ـفظة الشرقية، وكان والده يعــ،ـمــ،ـل مد رسًا للتر بية البدــ،ـ ن،، ،ية.

وحــ،ـصــ،ـل السيد بــ،ـدير على شــ،ـهادة البكــ،ـالوريا عام 1932، ثم التحــ،ــ ـق بكلــ،ـية الطب البيت ـطـ ـري لكنه تركـ ـها بعد ذلك من أجل الفـ ـن، بدأ مسيرته الفنية مترجمًا ومؤلفًا ثم الإذاعة، وبعدها شارك في العديد من الأعمال السينما والتليفزيون والمسرح، حيث أن رصيده الفني في المسرح فقط أكثر من 400 مسرحية، وما يقـ ـرب من 198 فيلمًا ما بين إنتاج وتأليف وإخراج.

وبدأ أول أعماله في السينما فيلم الوحـ ـيدة 1944 ثم الــ،ـسو ق الســـ،ـ ـوداء، و تألـ ـق وعــ،ـرف عند الجمهور بشخصية عبد الرحيم الرجل الصعــ،ـيـ ـدي صاحب الد  م الخفــ،ــ ـبف وقد  م هذه الششخصية في أكثر من عمل فني.

وعن حياته الشخصية فقد كان متــ،ـزوجًا من ابنة عمه، وأنجــ،ـبــ،ـ منها ثلاثة أبناء، ووتزوج للمــ،ـرة الثانية من الفنانة شريفة فاضل، التي كانت تصــ،ـغــ،ــ ـره بـ 23 عاما تقريبًا، وأنجــ،ــ ـب ممــ،ـنـ ـها ابنًا وحـ ـيدًا هو “سيد”.

والصــ،ــ ـــ،ـد  مة الأكبر في حياة السيــ،ـد بدير كانت اســ،ـتشـ ـهــ،ـاد ابنه ســ،ـيد في حـــ،ــر ب أكتوبر، وغـــ،ـ ـنت له والدته شــ،ـريفة فاضــ،ـل وقتها الأغنية الــ،ـشهيــ،ـرة “أم البطل”.

حـــ،ـ ـز ن السيد بدير على ر حـ ــ،ــيل ابنه وتد هــ،ــ ـو رت حــ،ـــ،ـ ـالـ ـته الصـــ،ـ ـحية، حتى ر حــ،ـل عن عالمنا في 30 أغسطس عام 1986.

أما ابنه الثاني العالم سعيد السيد بدير فلـــ،ــه قــ،ـصة أخرى، وهو عالم شهــ،ـير حــ،ـقـ ـق نجاحات متعـ ـددة في مجال الأقمــ،ـار الصناعية، وأبحــ،ـاثه لفــ،ــت أنظــ،ــار الدول الأجــ،ـنبية إليه، وطـ ـالـ ـبته بأن تكون أبحاثه لصــ،ـالحـ ـها لكنه رفـــ،ــض وقـ ـرر العودة من ألمانيا إلى مصر.

كان ضــ،ـابطاً في القوات المسـ ـلحة المصرية ثم أصبــ،ـح معـــ،ـ ــ،ــيداً في الكلية الفنية العــ،ـسكــ،ـرية حتى وصــ،ــ ـل لرتبــ،ـة عــ،ـقيد حتى أحيــ،ــ ـل على المــ،ـعــ،ــ ـاش بناء على طــ،ـلبه بعد حــ،ـصـ ــ،ــوله على الدكتوراة، وفي سن صغير لمــ،ـرتبة الثالثة من بين 13 عالماً فقط على مــ،ـســ،ـتوى العالم في حــ،ـقل تخـ ــ،ــــ،ـصــ،ـصه النــ ـادر في الهندسة التكنولوجية الخاصة بالصــ،ـوـ ار يخ من خلال أبحاثه إلى نتائــ،ـج متقــ ـد مة.

وقالت أســ،ـرة العالم المصري سعيد السيد بدير أنهــ،ــ ـم أثــ،ـناء تواجد هـ ــ،ــم في ألمانيا كانوا   عـــ،ـ ـبث في أثا ث شــ،ـقتهـ ـم كما تعــ،ــ ـرـ ضــ،ـوا لأكثر من مـــ،ـ ـرة لحـ ــ،ــوا دث سـ ــ،ــر قـــ،ـ ـة لكتب الدكتور سعيد،وبسبـ ــ،ــب التــ،ـهــ،ــ ـد يــ،ـدـ ـات التي تعـ ــ،ــرض لها من أجهـــ،ـ ـزة مــ،ـخــ،ـا براتية بسـ ــ،ــبب أبحــ،ـاثه قـ ـــ،ـرر الرئيس محمد حسني مبارك تعــ،ــ ـــ،ـيينه مستــ،ـشــ،ـارًا له في هذا التخــ،ـصص.

واستمـ ـرت أبحاثه في تلك الفترة في ألمانيا نظـ ـرًا لضـ ـعف الإمكانيات في مصر وقام بإنشاء مصنع للإكترونيات لإبعاد الأنظار عنه، وفي يوم 13 يوليو 1989 تو فـ ـى العالم المصري سعيد السيد بدير إثـ ـر سـ ـقـ ـوطه من الد ر الرابع من شـ قته في إسكندرية بمنطقة كا مـ ـب شيـ ـزار.

وقيل في تقرير و فـــ،ـ ــ،ــاته أنه ما يبـ ــدو كان مــ،ـقـ ـبلاً على الإنتـ ،ـحــ،ــ ـار حيث وجـ ـد الغـ ــ،ـــاز مفتــــ،ـوحًا .

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *