اخبار المشاهير

عمرو أديب .. وحقيقة تركته زوجته الأولى لتكون مسيحية وحكايته مع حب عمره لميس الحديدي..مشاهد من حياة أشهـ ـر إعلامي

عرف الجمهور عمرو أديب من خلال برنامجه الشهير “القاهرة اليوم” الذي حقق أعلى نسبة مشاهدات في الفترة ما قبل 25 يناير، كما عرف عن “أديب” تفرده بإطلاق آرائه المثيرة للجدل لدرجة أنه كان يعتبر نجم البرنامج حتى مع وجود العديد من النجوم في كافة المجالات في حلقات برنامجه، غير أن ما لا يعرفه الجمهور عن حياته الشخصية هو تزوج مرة سابقة قبل زواجه بالإعلامية لميس الحديد، والمفاجأة أنه انفصل عن زوجته الأولى بعد اعتناقها الديانة المسيحية.

 

الاسم الكامل عمرو عبد الحي أديب، ولد في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، يوم 23 أكتوبر عام1963م.

والده السيناريست المعروف عبد الحي أديب، صاحب بصمة واضحة لن تنساها ذاكرة المشاهد للسينما المصرية فتميز الكاتب المبدع بكثرة إنتاجه الأدبي، والذي ترجم إلى أفلام، تناولت كافة الظواهر الاجتماعية، ويفسر بعض النقاد أن أعمالها كانت سببا لتلميع نجم المخرج العامي يوسف شاهين وبخاصة في فيلم باب الحديد والذي أخرجه يوسف شاهين.

 

لعمرو أديب أخوان، الأصغر المخرج عادل لبيب، والأكبر الإعلامي عماد أديب، وصاحب شركة جود نيوز للإنتاج الفني، والتي قدمت أفلام مثيرة في السينما المصرية كعمارة يعقوبيان.

 

درس عمرو أديب في كلية فيكتوريا الإسكندرية، ثم التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وتخرج منها ليخطوا أولى خطواته مع صاحبة الجلالة.

 

زوجة عمرو أديب

 

 

 

تزوج عمرو أديب مرتين الأولى كانت من أماني سوكة، وله منها ولدان ” خالد، ونور”، ويبدو أن انفصال عمرو أديب عنها ربما بسبب تغير ديانتها من الإسلام للمسيحية بحسب زكريا بطرس، كما أنها حاولت أن تكون حاضنة لأبنائها وجعلهم يدينون بدينها الجديد، إلا أن الوالد مسلم فلا يحق لها ذلك وبقي الأولاد مع عمرو وعلى إسلامها.

 

 

 

الزيجة الثانية كانت من الإعلامية لميس الحديدي، بعد قصة حب كبيرة، استمرت عامين، تزوجا بعدها في عام 1999م واستمر إلى الآن، أي ما يقرب العشرون عاما، هذا الزواج أثر على حياتهم المهنية بالإيجاب، فلمع نجمهم في سماء الإعلام، وأوضحت ” الحديدي” في أكثر من مناسبة أنها تتشارك مع زوجها في الأعمال المعروضة عليها وكذلك هو.

 

عرف عن أديب حبه الشديد للطعام، وذلك من خلال الحديث عنه وعن اشتهائه لبعض الأكلات الشعبية كالحمام المحشي والفطير المحلاوي وغيرها، ولم يكتفي بالحديث عن الأطعمة بل جعل له فقرة ثابتة في برنامجه كل يوم، يستضيف فيها صاحب محل شعبي ويجري معه تجربة عملية من داخل المطبخ فتناول كشري أبو طارق، وكبدة عز المنوفي على الهواء مباشرة.

 

عمرو أديب واجد من أشهر الشخصيات العامة التي تشجع كرة القدم ومعروف بانتمائه الكبير والذي يصرح عنه في كل مناسبة لنادي الزمالك، ودائمًا ما ينتظره الجمهور بعد مباريات النادي، لمعرفة رده فعله، خاصة بعد المباريات التي يخسر فيها الزمالك أما غريمه التقليدي النادي الأهلي.

 

 

بدأ مشواره مع صاحبة الجلالة كصحفي، ثم انتقل لتقديم البرامج، فكان أول ظهور له في قناة أوربت الثانية، وذلك من خلال برنامج “سواريه”، ثم انتقل إلى تقديم برنامج “القاهرة اليوم” وكان يقوم بتقديم البرنامج بالاشتراك مع نيرفانا إدريس وحتى رحيلها عن القناة في عام 2005

 

وبعد رحيلها تناوب على تقديم البرنامج مع أديب العديد من الفنانين والصحفيين، قبل أن يدرك أديب أن تنوع زملائه صنع نجاحا أكبر للبرنامج، فقرر الاستمرار بسياسة التناوب، فظهر على شاشة الحياة مع الإعلامية رولا خرسا، ليقدما برنامج يومي يغطي الأحداث يحمل اسم مباشر مع عمرو أديب، ثم عاد لبرنامجه القاهرة كل يوم، ومنها إلى برنامج كل يوم، والذي كان يعرض على قناة” on” ثم برنامج الحكاية مع عمرو أديب المذاع حاليا على فضائية” mbc”.

 

لم يقتصر ظهور عمرو أديب على الصحف والتلفزيون فقط، بل شارك في 2003 تأسيس أول محطة إذاعية خاصة، وهى نجوم إف إم، والتي ظلت تحت إشرافه حتى انتقالها لتبعية شركة راديو النيل التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن خلال تجربته مع نجوم إف إم تألق العديد من المذيعين الشباب الذين انتقلوا من الراديو إلى شاشات التليفزيون مثل يوسف الحسينى وأكرم حسنى وأسامة منير.

 

وظهر عمرو أديب كعضو كعضو لجنة تحكيم في الموسم الأول من برنامج المواهب Arab’s Got Talent، واشتهر بتعليقه الذي يتذكره به جمهور البرنامج “فلة، شمعة منورة”، كان هذا في نهاية 2010م وتصادف عرض البرنامج وقتها مع ثورة 25 يناير.

 

 

 

شارك أديب في بعض التجارب التمثيلة بداية بفيلم “عيون الصقر” مع نور الشريف عام 1992، وقد م خلاله شخصية محام، وفيلم “كوكب الشرق” وقدم فيه شخصية الصحفي مصطفى أمين، كما ظهر بشخصيته الحقيقة كمقدم برامج في مسلسل “قضية رأى عام”، مع الفنانة يسرا وفيلم “ليلة البيبى دول”، ومسلسل “باب الخلق”، وفيلم “بنطلون جولييت”.

 

 

 

 

مجه الشهير «القاهرة اليوم».. لكنها مشكلات عائلية تتعلـ ـق بعائلته الصغيرة المكونة من ثلاث أسر لأنه متزوج من ثلاث سيدات.. أشهرهن المذيعة «لميس الحديدي».. والثانية رشا عزت.. والثالثة السيدة أماني.

 

المصدر : المواطن

تذكـ ـير هام : الموقع غير مسئول عن اي محتوي يذكر والمسئولية تقـ ـع علي المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق