هذا الهجـ.ـوم على الفنانة جـ.ـاء بعد انتـ.ـقادها للدـ.ـاعـ.ـية الإسـ.ـلامـ.ـي عبدالله رشدي بسبـ.ـب تصـ.ـريحـ.ـاته حول هذه الظـ.ـاهرة، فـ.ـردت رانيا على رشدي عبر خاصية الاستـ.ـوري بموقع “انستجـ.ـرام”: “حضـ.ـرتك لما تخـ.ـاطب جمهور المتحــ.ـر شـ.ـين وتقـ.ـولهـ.ـم إن البنت تتحـ.ـمـ.ـل قـ.ـدر كبير من المسـ.ـؤولية عن اللي بيحـ.ـصـ.ـل بسبـ.ـب لبـ.ـسـ.ـها إنت كده مـ.ـش بتـ.ـد عـ.ـي لديـ.ـن الله إنت كده بتـ.ـد عـ.ـي للتـحر  ش وبتـ.ـدي غـ.ـطـ.ـاء شـ.ـرعـ.ـي ومبـ.ـرر لسـ.ـلوكهـ.ـم “.

وكانت رانيا يوسف، قد أعلـ.ـنت دعـ.ـمـ.ـها لضـ.ـحايا الطالب الشهـ.ـير والمغـ تصب بالجامعة الأمريكية، وهي القـ.ـضـ.ـية المـ.ـثـ.ـيرة للجـ.ـدل والغـ.ـضـ.ـب، فعبـ.ـر حسـ.ـابها الرسمي على تطبيق “إنستـ.ـجـ.ـرام”، أكـ.ـدت أنها تعـ.ـرضـ.ـت للتحـ ر ش قبل ذلك، قائلة: “نعـ.ـم تعـ.ـرضت للتحـ ر ش.. كلمة تعـ.ـاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحـ.ـظة نعـ.ـانـ.ـي منها وكأنـ.ـه شـ.ـبح يطـ.ـار دنا في كل مكان”.
وتابـ.ـعت “رانيا” في تعليـ.ـقها: “حـ.ـادثـ.ـة الشاب الذي تعـ.ـرض لأكـ.ـر من فتاة ليـ.ـست فردية بل هناك العشـ.ـرات أو آلاف مثل هذا الشـ.ـاب يبيحـ.ـون لأنفسهـ.ـم الـ ت حرش بأنواعه لمجرد أنه الأقـ.ـوى وهذا غير صحـ.ـيح”.

وأوضحـ.ـت الفنانة رانيا يوسف، أنها تـ.ـواجه التحـ رش اللفـ.ـظـ.ـي يـ.ـوميًا، قائلة، “بيحـ.ـصـ.ـل عبر منصـ.ـات حسابتي الرسمية وأيضًا الإيميل الخاص، الذي تأتي عليه أعداد كبيرة من الرسـ.ـايل”

.
واستـ.ـطـ.ـردت “رانيا” في تعليقها: “يسـ.ـتبيـ.ـحون إرسـ.ـالها من خلـ.ـف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتـ حـ رش الظاهـ.ـري بالمرأة في كل مكان.. عمـ.ـلها.. المواصـ.ـلات.. وغيرها.. وأيضًا عبر الهواتف المحمولة فالتـ.ـحـ.ـرش بأنوا عه كبير فلابد من التصـ.ـدي له بكل أنواعه المختـ.ـلفة لأنهم يعلـ.ـمون أنه ليـ.ـس لهذا الـ تحـ رش رادع”.
واختـ.ـتمـ.ـت الفنانة رانيا يوسف، تعلـ.ـيقها قائلة: “أطـ.ـالب بقانون ر اد ع وسـ.ـريع لهذه الظـ.ـاهرـ.ـة بكل أنواعها في مصر وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبـ.ـرة للجميع ويكون را د عًا.. ورسـ.ـالتي للبنات متـ.ـخافيـ.ـش وواجهـ.ـي أي متـ حرش بالبـ.ـلاغ فـ.ـورًا عنه”.

وشـ.ـن عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والمثقـ.ـفين هجـ.ـوما لاذ عا على عبد الله رشدي بسبـ.ـب بسـ.ـبب فتـ.ـاويه التى دائما ما تـ.ـثيـ.ـر الجـ.ـدل، كان آخـ.ـرها عن هذه القـ.ـضـ.ـية الـ.ـشـ.ـائـ.ـكة.


وعـ.ـلـ.ـق عبد الله رشـ.ـدي عبر منشـ.ـور له حول القضـ.ـيـ.ـة، مدونا عبر صفحته الشخصية “فيس بوك”: “التحـ رش جـ.ـريـ.ـمة لا تقـ.ـبل التبـ.ـريـ.ـر، ليس لها أعـ.ـذار لو كانـ.ـت المـ.ـرأة بدون ملابس أصلاً، نـ.ـرجـ.ـو الله لنا ولها الهـ.ـدايةَ.. لكن لا يجـ.ـوز التحـ رش بها ولا النظـ.ـر إليها، مع القطـ.ـع بأنها على معـ.ـصيةٍ.. وهذا من مُسَلَّمـ.ـات الشـ.ـرع الشـ.ـريف”.

وأضاف: “هناك أسـ.ـباب للجـ.ـريـ.ـمة عديدة، من ضمنها الملابس الصـ.ـارخـ.ـة التي تعتـ.ـمـ.ـد على الإغـ.ـراء.. هذا سبب فقـ.ـط من ضـ.ـمـ.ـن مجموعة أسباب، وليس هو السببـ.ـ الوـ.ـحيد، ولابد من معـ.ـالجـ.ـته كغيـ.ـره من الأسبـ.ـاب التي تؤد ي للتحـ.ـرش، لكن هذه الأسباب لا تُبيـ.ـح ولا تُبـ.ـرِّرْ للمتـ.ـحـ.ـرِّ ش فعـ.ـلَه المـ.ـرفـ.ـوض بحالٍ من الأحوال”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *