حققـ.ـت الفنانة جـ.ـالا فهـ.ـمي انتشـ.ـارا كبيـ.ـرا خلال فترة التسعـ.ـينات من خلال مشـ.ـاركتها في عدد من الأعمال السينـ.ـمائية والتليفزيونية قبل أن تعـ.ـتـ.ـزل الفن وتخـ.ـتفـ.ـي عن الأضـ.ـواء.

هي ابنة المخـ.ـرج أشـ.ـرف فهمي والذي لم تقد م معه سـ.ـوى عمـ.ـل واحد ر غـ.ـبة منها في الاعتـ.ـماد على نفسـ.ـها وموهـ.ـبتها ومن أشهـ.ـر الأعمال التي شـ.ـاركـ.ـت بها فيلم طأطا وريكا وكاظـ.ـم بيه وفيلم كـ.ـلام الليل وغيـ.ـرها من الأعمال.

 

ولـ.ـدت جـ.ـالا عام 1962 ودرسـ.ـت الإنجليزية في كلية الآداب التي تخـ.ـرجـ.ـت منها عام 1986 وعمـ.ـلت بعدها في الإذاعة والتلفزيون كمـ.ـذيعة لبرنامج إذاعـ.ـي بعنوان “حكايات راوـ.ـية وفكري” وبعدها تفـ.ـر غـ.ـت للسينما.

عاشـ.ـت جالا فهـ.ـمي فترة في مدينة سانتياغو في تشيلي، وانتقـ.ـلـ.ـت بعدها إلى مدريد في أسـ.ـبانيا فأصبـ.ـحت تتحـ.ـدث الأسبانية بطلـ.ـاقـ.ـة، إلى جانب عدد آخـ.ـر من اللـ.ـغات.

 

واجـ.ـهـ.ـت جالا انتقـ.ـادات عديدة ووصـ.ـفت بنجـ.ـمة التـ.ـعـ.ـري لكنها دافعـ.ـت مـ.ـرارا عن نفـ.ـسها في حوارات صـ.ـحفية أجـ.ـريت معها مؤكدة على موهـ.ـبتها التمثيلية وعـ.ـد م تعـ.ــ.ـمـ.ـدها ارتـ.ـداء الملابس الـ.ـساخـ.ـنة.

أنتجـ.ـت جالا فهمي عام 1992 شـ.ـريط غنـ.ـائي لنفسـ.ـها لكنها بعد الإنتهـ.ـاء منه قـ.ـررت عـ.ـد م طـ.ـر حه، وفي عام 2002 قد مـ.ـت أغنية “أطفال الحـ.ـجـ.ـارة” لمسـ.ـاندة الشعـ.ـب الفلسطيني وهي من كلمات أحمد فؤاد نجـ.ـم وألحان الموـ.ـجي الصغير.

في عام 2008 قد ـ.ـمـ.ـت جالا فهمي استقـ.ـالتـ.ـها من نقـ.ـابة الممثـ.ـلين بعد أن شـ.ـعـ.ـرت بتهـ.ـمـ.ـيش أعمالها، وأضـ.ـر بـ.ـت عن الطعام، ونـ.ـقلـ.ـت إلى المستـ.ـشـ.ـفى احتجـ.ـاجاً على عد م حصـ.ـولها على حقوق والدـ.ـها الفنية.

تـ.ـزوجـ.ـت جالا فهمي أربع مـ.ـرات، كانت الزيـ.ـجة الأولى من الموسـ.ـيقار عمـ.ـر خيـ.ـرت وأنجـ.ـبت منه ابنها الوحـ.ـيد عمـ.ـر، وبعـ.ـدها تزوجـ.ـت من كـ.ـريم ز غيـ.ـب ثم المخـ.ـرج شـ.ـريف شعبان ثم المنـ.ـتج عمرو حجـ.ـازي الذي انتـ.ـج لها فـ.ـيلم “جـ.ـالا جـ.ـالا”.

بعد اختفـ.ـائهـ.ـا لسنوات عديدة ظهـ.ـرت جالا فهمي في بعـ.ـض المناسبات، منها عـ.ـزاء الكابتن طارق سليم، وحفـ.ـل زفـ.ـاف ابنها الوـ.ـحيد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *