رفـ.ـضـ.ـت أدوار الأغـ.ـــراء ودخـ.ــلـ.ــت في معـ.ـــركة طـ.ــــاحــ.ــنة مع السـ.ــندريلا.. معـ.ـلومــ.ـات لا تعـ.ــرفها عن الفنانة المعــ.ـتزلة ليلي حمادة

0 106

هي واحدة من الوجوه الجميلة في السينما المصرية ..تميزت بابتسامتها الهادئة، وصوتها الجميل..وبالرغـ.ــم من جمالها لم تتجه للإغـــ.ـــراء باستثناء عمل واحد هي.. الفنانة المعـ.ــتزلة ليلي حمادة.

عــ.ــرف الجمهور ليلى حمادة في فيلم “إمبراطورية ميم” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعد أن اكتشفها سينمائيا رمسيس نجيب.

ورغــ.ـ.ـــم نجوميتها المبكرك إلا انها اكتفت بالدور الثاني حتى اعتــ.ــزالها الفن واختــ.ـــفائها نهائيا عن الساحة.

ولدت ليلى في القاهرة من عام 1951 اكتشـ.ـــفتها ماما سميحة مديرة عام برامج التليفزيون وقد  مـــ.ـتها للشاشة الصغيرة فى برامج الأطفال وهى لا تزال فى الخامسة من عمـــ.ــرها.

في السينما حصلت على البطولة المطلقة في فيلم”المغنواتي” الذي يجـــ.ــسد الحكاية الشعبية “حسن ونعيمة” لكنه لم يحظ بنفس النجاح الذي حققه الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني، وتعاونت مع المخرج يوسف شاهين في اسكندرية ليه”، كما تعاونت معه في فيلم “حدوتة مصرية” وجـــ.ــسدت شخصية شقيقة الفنان نور الشريف

رفــــ.ـــضت تقديم أدوار الإغــــ.ــــراء إلا في فيلم واحد فقط وهو فيلم “جــــــــ.نس ناعم” الذي ارتدت فيه بدلت الرقص عند ما جــــ.ـــسدت دور الأخت الصغرى للفنانة ماجدة والتي تمردت على سيـــــ.ــطرة أختها الكبرى وأرادت أن تجد لنفسها طريقا مستقلاً يكون هو أجرأ مشاهدها.

اعتـــ.ـــــزلت ليلى حمادة التمثيل واختفت عن الساحة هي وشقيقتها ماجدة حمادة التي شاركتها مسلسل “الشهد والد  موع”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق