“الضوء الشا.رد” أبرز أعماله وحوار تليفزيوني أدخله عش الزوجية والرياضة أنــ.ـهت حياته.. معلومات عن ممدوح عبد العليم

يعد أحد فرسان الدراما المصري في عقودها الأخيرة، حيث تميز بتقديم الأدوار الصعيدية والتاريخية والمركبة، إنه ممدوح عبد العليم.

قد..م عبد العليم خلال مسيرته العديد من الأعمال المختلفة، لكن بصمته الأكبر كانت من خلال الدراما ولعل دوره في المسلسل الصعيدي “الضوء الشارد”، أحد أبرز الأدوار التي قد..مها، ورغــ.ــم صـ.عوبتها إلا أنه أداها ببراعة وإتقان شـ.ديد.

ورغــــ.ــــم الرحـ.يل المفـ.اجئ للفنان مثل هذا اليوم الموافق 5 يناير لعام 2016 إلا أنه مازال حاضرًا بإبداعه وأعماله الكثيرة والمتنوعة الشاهد على موهبته الكبيرة.

وبمناسبة حلول الذكرى الـ 5 على وفاته فإن موقع “مدى بوست” سيذكر أبرز المعلومات عن الفنان القدير ممدوح عبد العليم وأهـــ.ـــــم محطات حياته.

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم هو ممثل مصري ولد في 10 نوفمبر 1956، ورحل عن عالمنا في 5 يناير 2016، حصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية.

نجح خلال مشواره الفني في ترك بصمته بجميع الأدوار التي قام بتأديتها، مما جعله يتربع على عرش الفن، بفضل موهبته استطاع أن يجـــــ.ــــسد أدوارًا كثيرة ومختلفة باحتر.افية عالية.

ممدوح عبد العليم والفن
وخلال مسيرته السينمائية والتلفزيونية تنوعت أدواره التي تركت أغلبها علامة بارزة في تاريخ السينما والدراما، لذا استطاع ممدوح عبد العليم أن يحـ.فر اسمه من الذهب في عالم الفن.

بدأ شغفه بالفن منذ نعومة أظافره وكوّن مع أخوته وأصدقائه فرقة فنية للغناء اسمها “الكتاكيت” ومنها لبرامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وقدمه المخرج نور الدمرداش في مسلسل “الجــــ.ـــــــنة العذراء”.

وشارك ممدوح في مسلسل أصيلة عام 1980، ومنها بدأت تتوالى عليه العروض فدخل إلى عالم السينما من خلال فيلم “العذراء والشعر الأبيض” عام 1983، و”البريء” و”كتــــ.ــــيبة الإعد…ام”، و”الحرافيش”.

وله دورًا مميزًا في مسلسل “الضوء الشا..رد”، و”علي البدري”، و”ليالي الحلمية”، و”خالتي صفية والدير”، ولعب دورًا مهمًا في فيلم “الخاد..مة”، وفيلم “بطل من ورق” وغيرها من الأعمال المميزة في تاريخ الفن.

من ضيف إلى زوج.. قصّة حب ممدوح وشافكي
حكي الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم، في لقاء له، عن بداية تعرفه على زوجته الإعلامية شافكي المنيري، حتى انتهى الأمـ.ـــر بينهما إلى الزواج.

وقال الفنان المصري الراحل إنه تعرف على زوجته الإعلامية شافكي المنيري في لندن في سنة 1996، خلال تصوير مسلسله “ليالي الحلمية”، حيث تواصلت معه ليكون ضيفًا في برنامجها.

وأكد ممدوح أنه سافر بعدها وقابل شافكي، لتبدأ قصة الحب بينهما والتي استمـــ.ـــرت حتى وفاته، وأثمر هذا الزواج بابنتهما الوحيدة “هنا”.

ممدوح والمعجبات.. معجبة ترغب في الزواج من “رفيع بيه”
وبعد أن نجح الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في تأدية دوره بمسلسل “الضوء الشـــ.ـــــارد”، باحترافية عالية، حيث جسد شخصية “رفيع بيه”، أثـ.ار إعجاب الفتيات.

وحظي هذا المسلسل بشهرة واسعة، خاصة الدور الذي لعبه ممدوح عبد العليم، ليدفع إحدى المعجبات إلى طلبها الزواج منه.

وحكى المخرج أبو عميرة في حوار سابق أن فتاة أرستقراطية تقدمت وفاجأته بأنها ترغب في الزواج من شخصية “رفيع بيه” الذي جســـ.ــــــدها عبد العليم.

ظلت هذه الفتاة المعجبة تعدد في مزايا شخصية “رفيع بيه” مؤكدة أنها وقــ.ـــــــعت في غرام رفيع بيه، وتتمنى مقابلته، بحسب أبو عميرة.

رأى ابنته قبل ولادتها بـ 3 سنوات.. ممدوح عبد العليم يحكي
تحدث الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم، في حوار له عام 2014، عن ابنته الوحيدة “هنا”، والتي تربطه بها علاقة قوية، عن رؤية تتعلق بها.

وقال ممدوح إنه رأى “هنا” ابنته قبل أن تولد بثلاث سنوات، فرأى ابنته وهي في سن الثالثة تجري نحوه واعتبر ذلك رسالة إلهية أصبحت يقينا بعد 3 سنوات.

“بكرهه علشان عبد الناصر”.. ممدوح والسادات
وكشف الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، في حوارًا له مع الإعلامي عمرو الليثي، عن شـ.دة كـ.رهه إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأوضح الفنان المصري ممدوح عبد العليم، أن السبب في مشاعر الكـ.ره هذه اتجاه الرئيس محمد أنور السادات، ترجع إلى ما فعله مع الرئيس جمال عبد الناصر.

“الرياضة تنهي حياته”.. وفاة ممدوح عبد العليم
ورحل الفنان المصري القدير ممدوح عبد العليم في 5 يناير 2016، وذلك إثر إصـ.ابته بأزمـ.ة قلبية مفـ.اجئة أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.