مشاهد من حياة “السندريلا” سعاد حسني .. “نجـ.ـاة” غـ.ـارت منها ولم ترزق بأطفال بسـ.ـبب الأجـ.ـهاض ..وليلى مراد رفـ.ـضـ.ـت زواجها من ابنها الطالب الجامعي
close

اسمها بالكامل سعاد محمد كمال حسني البـ.ـابا، وولـ.ـدت في 26 يناير 1943 بالقاهرة، وتر جـ.ـع أصـ.ـولها إلى الشـ.ـام، فوالدها هو محمد كمال حسني البا با الخطاط العربي الشهير انتقـ.ـلَ من سوـ.ـرية ر فـ.ـقة والده “حسني البـ.ـابا” – الذي كان مغـ.ـنيًا معـ.ـروفًا في د مـ.ـشـ.ـق – إلى القاهرة في عام 1912.

وتعـ.ـد الفنانة نجـ.ـاة الصغيرة أشهـ.ـر أخـ.ـوات سعاد حسني، وهما أخـ.ـتـ.ـين من الأب فقطـ، وسعاد حسني كان لها 16 أخ
وأخت تر تيبها بينهـ.ـم الـ10، ولم يكن لديها سـ.ـوى شقيـ.ـقتـ.ـين فقط هما كو ثر وصـ.ـباح والبقيّـ.ـة ثمانية أخوة من جـ.ـهـ.ـة أبيها منهـ.ـم أربعة ذكور وأربع إناث، وستة أخوات من جهـ.ـة أمها منهـ.ـم ثلاثة ذكور وثلاث من البنات.

ووتحـ.ـدثت “جا نجـ.ـاه” عن تو تر علاقة سعاد حسنى ونجـ.ـاة قائلة: “لم يكـ.ـن لنجـ.ـاة أى دور فى ظهـ.ـور سعاد حسنى كمـ.ـمـ.ـثلة أو مطـ.ـر بة، والعـ.ـلاقة بينهـ.ـما لم تكـ.ـن جيـ.ـدة على الإطـ.ـلاق، وقـ.ـليـ.ـلاً ما كانتا تجتـ.ـمـ.ـعان فى مكان واحد، وأنا لا أعـ.ـتبر نجـ.ـاة أختى، حيث إنها لم تقـ.ـف بجانب سعاد فى آخـ.ـر أيامها، كانت خا يفة ده يأ ثر عليـ.ـها فنـ.ـياً، ولم ولـ.ـن أعـ.ـاتبها على ما فعـ.ـلت”، وبدأت مشوارها في العمل مع الإذاعي الشهير بابا شارو ووقد مها الشاعر والمؤلف عبد الرحمن الخميـ.ـسي للسينما عام 1959 في فيلم “حسـ.ـن ونعيـ.ـمة”.

وحياة السندريلا لم تكـ.ـن بنفس مقـ.ـدار جمال وجهها، فقد صـ.ـد مـ.ـت في بداياتها بمـ.ـصـ.ـرع شقيقـ.ـتها صباح إ ثر حـ.ـادث سـ.ـير أثناء توجـ.ـهها لحـ.ـضـ.ـور حـ.ـفل غـ.ـنائي لأخـ.ـتهما نجـ.ـاة، وكانت تنـ.ـتوي العمل بالفن، وظـ.ـل عنوان زواـ.ـجها من العندليب الأسمـ.ـر يلاحـ.ـقها حتى بعد وفـ.ـا تها دون إثبـ.ـاـ.ـتات محقـ.ـقة.

فقـ.ـيل إنهـ.ـما ارتبـ.ـطا وتزو جا منذ عام 1960 إلى عام 1965 أي أن زواجهما استمـ.ـر لمدة 5 سنوات ، ووعـ.ـلل هؤلاء إخـ.ـفـ.ـاء الأمـ.ـر بأن عبد الحليم حافظ كان يخـ.ـشـ.ـى على شعـ.ـبيته بين معـ.ـجبـ.ـاته إذا أعلن زواجه، ,والبعض نفـ.ـى الأمـ.ـر مؤكدين أن الصـ.ـداقة وقصة حب لم تكـ.ـتمـ.ـل هي كل ما جمع بين النجمين.

ومن أقوالها المأ ثورة “أنا كإنسانة أعيـ.ـش الحا جة بنسـ.ـبة 100% سواء في الفن أو الزواج دي طبيعـ.ـتي”، ووقالت أيضًا “الحـ.ـب ثـ.ـروة حقيقية تغنـ.ـي عن غـ.ـيرها من الثـ.ـروات المو هوبة”.

عام 1966 تز وجـ.ـت من المصـ.ـور والمـ.ـخرج صلاح كريم، ووعام 1970 تز وجـ.ـت من المخـ.ـرج علي بدر خـ.ـان واستمـ.ـر زواجهـ.ـما مدة 11 عامًا ثم انفـ.ـصـ.ـلا عام 1981، حمـ.ـلت عدة مـ.ـرات أثناء زواجـ.ـها من بدرخـ.ـان ولكن الأمر كان د وما ما ينتهـ.ـي بالإجهـ.ـا ض فلم تر زق بأطفال.

في نفس عام انفـ.ـصـ.ـالها عن بدر خـ.ـان، تزو جـ.ـت من زكي فطين عبد الوهاب ولم يستمـ.ـر الزواج أكثر من بضـ.ـعة أشهـ.ـر لمعا رضة الفنانة ليلى مراد والدة زكـ.ـي من هذا الزواج لصغـ.ـر سـ.ـن ابنها الذي كان لا يز ال طالبًا في السـ.ـنة النـ.ـهائية بقسـ.ـم الإخـ.ـراج في معهد السينما، ووفي عام 1987 تزوجت سعاد من كاتب السيناريو ماهر عـ.ـوّاد ولم تنفصـ.ـل عنه حتى وفـ.ـاتها.

في لقاء نا در كشـ.ـف المـ.ـصور السينمائي الراحـ.ـل وحـ.ـيد فر يد عن حـ.ـبها الشـ.ـديد للما كـ.ـياج الـ.ـزائ د أثنـ.ـاء التـ.ـصوير من تر كيب للر مـ.ـوش وظـ.ـل العين والحـ.ـواجـ.ـب برغـ.ـم جمـ.ـالها الطبيعي مما كان يغـ.ـطي على النـ.ـصـ.ـف العلـ.ـوي من وجهـ.ـها، وبينـ.ـما في حياتها العادية صـ.ـر حت أختـ.ـها جا نجـ.ـاه في لقاء سابق إن سـ.ـعاد لم تكـ.ـن كذلك في حياتها العادية فهي كانت محـ.ـبة للبسـ.ـاطة.

بدءًا من عام 1987 بدأ نجـ.ـم سعاد حسني في الهبـ.ـوط بسـ.ـبب مشـ.ـا كلها الصحـ.ـية، وعا نت سـ.ـعاد من مشـ.ـاكل في فقـ.ـرات العـ.ـمود الفـ.ـقـ.ـري مما أد ى لترـ.ـاجـ.ـع أدائها فابتعـ.ـدت عن الفن رويدا رويدا، وعام 1988 قد مـ.ـت فيلم “الدر جة الثالثة” مع الفنان حسن يوسف.

ووعـ.ـام 1991 قد مـ.ـت آخـ.ـر أعمالها من خلال فيلم “الراعـ.ـي والنساء”، وحصـ.ـلت على جائزة مهـ.ـر جـ.ـان الإسكندرية، عن فيلم “الراعي والنـ.ـسـ.ـاء”، ورفـ.ـضـ.ـت ارتـ.ـداء الحـ.ـجاـ.ـب برغـ.ـم محاو لات بعض الفنانات اللاتي تحـ.ـجبـ.ـن لإقنـ.ـاعها.

بدأت في اكتسـ.ـاب الوز ن الـ.ـزا ئد وأصـ.ـيـ.ـبت بشـ.ـلل في الوجه والتهـ.ـاب في العـ.ـصـ.ـب السابع، وسـ.ـافرت سعاد إلى لندن لتلقـ.ـي العـ.ـلاج وإنقـ.ـا ص وز نها وعـ.ـلاج أسـ.ـنانها، ووكانت تنتـ.ـوي العودة إلى الفن وحـ.ـر صـ.ـت على توـ.ـصية طبيبها بعد م نشـ.ـر أي صـ.ـورة لها في هذه الحـ.ـالة خـ.ـو فا منها على صـ.ـورتها الجميلة في عيوـ.ـن الجمهور وولكن القدر لم يمهـ.ـلها وظـ.ـلت و فا تها لغ زًا مـ.ـحـ.ـيرًا إلى هذه اللحـ.ـظة.

فقـ.ـد تو فـ.ـيت في 21 يونيو عام 2001 إثـ.ـر سـ.ـقوطـ.ـها من شـ.ـر فة شقـ.ـة صديقة لها من الدور الخامس، برغـ.ـم الأنبـ.ـاء التي تدا ولت عن تحسـ.ـن حـ.ـالتها الصـ.ـحية والنـ.ـفسـ.ـية.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *