عُـ ـرفت الفنانه الكبيره الراحله مريم فخر الدين طوال حياتها بانها من اكثر فنانات العالم العربي جـ ـراه وصـ ـراحه في الراي، حيث خلّفت ورائها رصـ ـيدا غـ ـزيـ ـرا من التصريحات الصـ ـاد مـ ـه، والتي لا تعرف ادني حدود الدبلوماسيه، وعبّرت من خلالها رايها في عدد من زملائها في الوسط الفني وفي بعض الشخصيات العامه ابرزها ظهر في لقاء مصور نادر مع صفاء أبو السعود ولقاءات صحفية أخرى:

دائما ما رفضـ ـت مريم فخر الدين حصول زميلتها الفنانه الكبيره فاتن حمامه علي لقب “سيده الشاشه”، وبررت هذا لاكثر من وسيله اعلاميه انها وغيرها من نجمات جيلها لسن اقل منها في مستوي الأداء التمثيلي، وتمسكت بعدم انفـ ـراد فاتن بهذا اللقب، واكدت انه لا يوجد ما يُعرف بـ “سيده شاشه” و”خـ ـادمه شاشه”.

وقالت خلال استضافتها في برنامج “لماذا؟” من تقديم طوني خليفه علي قناه “القاهره والناس”: “سيده مين بالظبط؟، كلنا سيدات ولا ينقصـ ـنا عنها شيء، وهذا اللقب يجـ ـرحـ ـني وزملائي من الفنانات”.

رغم علاقه الصداقه القـ ـويـ ـه التي تربط بينها وبين الفنانه نبيله عبيد، الا ان ذلك لم يشفـ ـع لمريم فخر الدين كي تكشف للاعلامي وائل الابراشي في احد اللقاءات التليفزيونيه ان “عبيد” كانت تتمني الزواج من وزير الداخليه الاسبق حبيب العادلي.

وردا علي اتهـ ـامـ ـها بالعمل لصالح المخـ ـابـ ـرات المصريه في فتره الستينيات، وفقا لما جاء بكتاب السيده اعتماد خورشيد، قالت مريم في برنامج “لماذا؟” من تقديم طوني خليفه علي قناه “القاهره والناس”: “اعتماد خورشيد مين اللي تصدقوها، دي مرتـ ـزقه وتبحث عن اي كلام.. دي ست حماره”. ودفـ ـع تصريح مرين السابق المهـ ـين لاعتماد لقيام الاخيره بالتقدم ببـ ـلاغ رسمي ضـ ـدهـ ـا لدي النائب العام.

كذلك اتهـ ـمـ ـت مريم فخر الدين المطربه اللبنانيه صباح بالـ ـزنـ ـا خلال استضافتها في برنامج “لماذا؟” من تقديم طوني خليفه علي قناه “القاهره والناس”، فيما وصفت المخرج الراحل يوسف شاهين بانه اسـ ـوا مخرج في مصر.

رغم انها شكّـ ـلت مع المطرب الراحل عبد الحليم حافظ واحدا من اشهر “الثنائيات” الرومانسيه علي الشاشه الفضيه من خلال فيلم “حكايه حب”، الا ان مريم صـ ـرحـ ـت انها كانت تعـ ـانـ ـي كـ ـثيرا اثناء تقـ ـبيـ ـله، والسبب هو ان رائحه فمه كانت كـ ـرـيهه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *