الأذاعي “عبدالرحمن علي”..بدأ الفن كشاب ثـ.ـائر ثم حـ.ـائر بين إسـ.ـلامه واسـ.ـرته الكـ.ـافـ.ـرة في “فـ.ـجـ.ـر الأسـ.ـلام”..ورفـ.ـض الزواج والأنجـ.ـاب واعتـ.ـز ل ومـ.ـات بسبب الـ.ـسـ.ـرطان

عبد الرحمن علي صـ،ـاحب الصـ،ـوت الحـ،ـماسي و الإطـ،ـلالة الهـ،ـادئة والمو هبـ،ـة المتنـ،ـوعة، كان مثال للفنان  المخـ،ـلـ،ـص لفـ،ـنه وعـ،ـمـ،ـله حتى حـ،ـصـ،ـل على لقب “راهـ،ـب الفن” حتـ،ـى تـ،ـر ك ميـ،ـراث فني خاص متـ،ـنوع بين الأعمال الفنية الراقـ،ـية والإذاعية الثقافية الد يـ،ـنية المـ،ـنيرة.

ولد  الممثل والمذيع المصري  عبد الرحمن على في 7 أبريل عام 1941    في مدينة تمـ،ـى الأمديد بمحـ،ـافظة الد قـ،ـهلية، تخـ،ـر ج في كلية الحقوق جامعـ،ـة عيـ،ـن شـ،ـمـ،ـس عام 1963  ليبدأ  الـ،ـعـ،ـمـ،ـل في التليفزيون كمذيع عام 1964، ثم التـ،ـحـ،ـق بالمـ،ـعهـ،ـد الـ،ـعـ،ـالي للتـ،ـذوق الفني عام 1971 .

وحـ،ـصـ،ـل على د رجة الماـ،ـجـ،ـسـ،ـتير ليسـ،ـتمـ،ـر عـ،ـمـ،ـله في التليفزيون المصري ومن ثم ينطـ،ـلـ،ـق في عالم الفن والتـ،ـمثيـ،ـل بموهـ،ـبته الخاصة،  حيث قد م بعـ،ـض البرامج و كان يقوم برإذاعة شعـ،ـائر صلاة الجـ،ـمعة أسـ،ـبوعياً.

كان لعـ،ـالم التمثيل جزء من موهبة الراحـ،ـل عبد الرحمن علي في ر حـ،ـلة قـ،ـصـ،ـيرة ولكن مؤ ثـ،ـرة والتى بدات  عند ما اكتـ،ــ،ـشـ،ـفه المـ،ـخـ،ـر ج كمال الشـ،ـيخ   حيث قد مـ،ـه  لأول مـ،ـرة فى فيلـ،ـم مـ،ـيرامـ،ـار في  د ور مـ،ـنـ،ـصور باهـ،ـي  الشاب الثـ،ـائر على القـ،ـيود مع شـ،ـادية ويوسـ،ـف وهبي عام 1969 ثم قـ،ـد مـ،ـه صلاح أبو سيف في فيلم فـ،ـجـ،ـر الإسلام  عام 1971 مع محمود مـ،ـرسـ،ـى و سميحة أيوب  فى دور هاشـ،ـم بن الحاـ،ـر ث الشاب الحـ،ـائر بين إسـ،ـلامه و أسـ،ـرته  الكـ،ـافـ،ـرة   ثم فيلم  السـ،ـكـ،ـرية عام  1973 إخـ،ـراج حسن الإمام .

وكان أخـ،ـر أعماله مـ،ـسـ،ـلسـ،ـل ليالى الحـ،ـلـ،ـمية الجزء الرابع عام  1992 حيث د اهـ،ـمه المـ،ـر ض  بعـ،ـدها وتو ارى عن الأنظـ،ـار  حتى و فـ،ـاته.

اطـ،ـلق الوسـ،ـط الفـ،ـني على الفنان والمذيع عبد الرحمن علي لقب را هـ،ـب الفن حيث تفـ،ـر غ  لمـ،ـوهبتـ،ـه وعـ،ـمـ،ـله الإعلامي والفني ولم يتـ،ـزوج وينجـ،ـب فـ،ـلم ير غـ،ـب في تكـ،ـوين أسرة وهو ما جـ،ـعـ،ـله في عـ،ـز لة تا مة وحـ،ـياة خـ،ـالية لم يوجد بها إلا العـ،ـمـ،ـل واخـ،ـواته وأولادهـ،ـم.

وفي  25 مارس 1994 انتـ،ـهـ،ـت مـ،ـسـ،ـيرة الرا حـ،ـل عبد الرحمن علي حيث  ر حـ،ـل عن عـ،ـاـ،ـلمنا  عن عـ،ـمـ،ـر ناهـ،ـز 53 عامًا، جـ،ـراء مـ،ـضـ،ـاعـ،ـفات مـ،ـر ض الـ،ـسـ،ـرطان  الد م، حيث قد م أعـ،ـمالا فنية وأدبية رائـ،ـعة.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.