عزيز عيد عـ.ـملاق النحـ.ـس تـ.ـشـ.ـرد في الشارع ولم يجـ.ـد ثمن فنـ.ـجـ.ـان القهـ.ـوة ومـ.ـات يوم تعـ.ـيينه بالمـ.ـسـ.ـرح

كشـ،ـف الفنان محمد توفـ،ـيق، أن مثـ،ـله الأعـ،ـلـ،ـى في التـ،ـمثيـ،ـل هو الفنان عـ،ـزيز عـ،ـيد، مـ،ـشـ،ـيرًا إلى أنه عـ،ـلى من شـ،ـهرة عـ،ـزيز عـ،ـيد المسـ،ـر حية ود وره الكبيـ،ـر في الفـ،ـن إلا انه ظـ،ـن أكثر من سـ،ـنتيـ،ـن لا يمتـ،ـلك ثمـ،ـن فنـ،ـجـ،ـان القـ،ـهـ،ـوة، وكان يمـ،ـتلك حـ،ـظًـ،ـا كبـ،ـيرًا من “النـ،ـحـ،ـس” على حـ،ـد وصـ،ـفه، لافتًـ،ـا إلى أنه في الـ،ـيوم الذي تم تعـ،ـيينه فيه في المـ،ـسـ،ـر ح براتب 23 جنيه والذي يعـ،ـد مـ،ـر تب كبـ،ـير في ذلك الوقت تو فـ،ـاه الله في نفس اليوم.

ومن جانبه قـ،ـص الفنان يوسف وهـ،ـبـ،ـي، حكـ،ـايته مع عزيز عيـ،ـد قائلا ” إنه كان يتمـ،ـشـ،ـى في شـ،ـوراع القاهرة في شـ،ـارع عـ،ـمـ،ـاد الد ين وإذ به يلتـ،ـقي إنـ،ـسـ،ـان في ثيـ،ـاب ر ثـ،ـة هـ،ـدومه مبـ،ـهـ،ـدلة وذ قـ،ـنه طـ،ـويـ،ـلة فـ،ـشبـ،ـهت عليه فإذا هو الفنان عـ،ـزيز عـ،ـيد الذي كان صـ،ـاحـ،ـب فـ،ـر قة، هذا الـ،ـعبـ،ـقري الذي أ راد أن يرتـ،ـفـ،ـع بالـ،ـمسـ،ـتوى الدرا مـ،ـي للفنـ،ـان يمـ،ـشـ،ـي في الشـ،ـارع هكذا، فسـ،ـلمـ،ـت عليه وقولت له أنه يوسـ،ـف وهبي، فـ،ـقال لي : “شـ،ـوف أنا لابـ،ـس إيه معنـ،ـد يش عـ،ـقـ،ـب سـ،ـجـ،ـارة هـ،ـات 5 ساـ،ـغ أشتـ،ـ،ــري صنـ،ـدوق ورنيش أمسـ،ـح جـ،ـز م الناس على القهاوي” فأخـ،ـذته مـ،ـعايا إيـ،ـطـ،ـاليا .

وقال محمود الملـ،ـيـ،ـجي عن عـ،ـزيز عيد، ” عن أيـ،ــام التمـثيل بالمـدرسـ،ـة، فيقـ،ـول : في الـ،ـسنة الرابعة جـ،ـاء عـ،ـزيز عيد ليد ربـ،ـنا، جذبتني شخصيته الفذـ،ـة ورـ،ـوعة إخـ،ـراجه وتـ،ـطور أفكـ،ـاـ،ـره، وكنت أقـ،ــف بجانبه كالـ،ـطـ،ـفل الذي يحـ،ـب دائماً أن يقـ،ـلد أباه.. وقد أُعـ،ـجـ،ـب بي عزيز عيد وأنا أمـ،ـثل، ومـع ذلك لم يُعـ،ـطـ،ـنِ دوراً أ مـ،ـثله، وكـان يقـ،ـول لي د ائمـاً.. (إنت مـ،ـش ممـ،ـثل.. رو ح دو ر على شــ،ـغلـة ثانية غير التمـ،ـثيل).

وتابع “الملـ،ـيجـ،ـي”، :” وفي كـل مـ،ــرة يقـ،ـول لي فـ،ـيـها هذه العبـارة كنـت أُحــ،ـس وكأن خنـ،ـجـ،ـراً غـ،ــر س في صـ،ــد ري، وكثـيراً ما كنتـ،ــ،ـ أتــ،ـوارى بجـوار شـ،ـجــ،ـرة عجـ،ـــ،ـوز بفـنـ،ـاء المـدرسة وأتـ،ـرك لعينـ،ـي عنـ،ـان الـد مو ع، إلى أن جـ،ــاء لي ذات يـوم صــ،ـديق قـال لي : إن عـ،ـزيز عيد يحـتـ،ـرمــ،ـك ويتـ،ـنبأ لك بمستقبل مـ،ـر مـ،ـوق في التمـ،ـثيل، فصـ،ـر خـ،ـت فيه مَنْ قال لك ذلك ؟ أجاب إنه عزيز عيد نفـ،ـسه.. وعـ،ـرفت فيما بعد أن هذا الفنان الكبير كان يقول لي هـذه الكـ،ـلـمـ،ـات من فـ،ـمه فقـ،ـط وليس من قلبـ،ـه، وإنه تـ،ـعـ،ـمَّـد أن يقوـ،ـلـها حتى لا يـ،ـصيـ،ـبني الـ،ــ،ـغـ،ـرور، وكان در سـ،ـاً لاينـ،ـسـ،ـى من العـ،ـمـ،ـلاق عـ،ـزيز عيـ،ـد”.

عزيز عيد هو فنان وممثل ومـ،ـدير فـ،ـر قـ،ـة مسـ،ـرحية ومـ،ـخـ،ـر ج وممثل ومؤلف مـ،ـسـ،ـرحي مـ،ـسـ،ـرحي وممثل مصري من رواد فن المسـ،ـرـ،ـح المصري، من مواليد (1884 – 1942) في كفـ،ـر الشيـ،ـخ، كون مع فاطـ،ـمة ر شدـ،ـي ثنائـ،ـياً فنيـ،ـاً أفـ،ـرز الكثير من المسـ،ـرحـ،ـيات التي تعـ،ـتبر كلـ،ـاسيـ،ـكـ،ـيات المسـ،ـر ح  المصري القديم.

وتر جـ،ـع أصـ،ـول عزيز عيد، إلى اصوله إلى لبنان هـ،ـاجـ،ـرت أسـ،ـرته إلى مصـ،ـر واختـ،ـارت كفـ،ـر الشـ،ـيخ مو طـ،ـنا لها، اشتـ،ـغـ،ـل والده بالزراعة والتجارة ، در س عـ،ـزيز في المدارس الفـ،ـرنـ،ـسية حتى أجـ،ـاد اللغة واسـ،ـتكـ،ـمـ،ـل دراسته الثانوية العامة بعد ذلك أرسـ،ـلـ،ـه والده إلى لبـ،ـنـ،ـان حيث أكمـ،ـل دراسته الجامـ،ـعية هناك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *