تعيش في شـ،ـقـ،ـة ايجـ،ـار منذ 40 عام واحـ ـتر ق شعـ،ـرها في الفـ،ـوازير وقبـ ـلت “البو س” بحـ،ـدود .. تعـ،ـرف علي اسـ،ـرار نيللي.
close

أصـ،ـولها غير مصرية، ولكن الجميع رآها مـ،ـصـ،ـرية شـ،ـقـ،ـية بل «معـ،ـجـ،ـونة بخـ،ـفة د م المـ،ـصـ،ـرـ،ـيين وشـ،ـقـ،ـاوتهـ،ـم» واحدة من اللواتي يـ،ـنطبـ،ـق عليهن معـ.ـاني صلاح جاهين في أبياته الشـ،ـعـ،ـر ية «يا ملاك يا جـ،ـنيه يا سـ،ـت الحـ،ـسـ،ـن، يعـ،ـجبـ،ـني تو هـ.انك في أحلامـ،ـك»، تعتـ.رف هي بأنها حقًا حـ،ـالمـ.ة وهكذا يصـ،ـفها أصدقائها المـ،ـقـ،ـر بـ،ـين، هي الفـ،ـزورة التي لا يـ،ـزال الكل عـ،ـاجـ،ـزًا عن حـ،ـلـ،ـها، هي نيللي، التي يستعـ.ر ض عنها المـ،ـصرـ،ـي لايت في التقرير التالي 35 معلومة، طبقًا لقاعدة بيانات السينما، وصـ،ـحـ،ـيفتي الشـ،ـر ق الأوسـ،ـط، والأهرام.

35. ممثـ،ـلة وفـ،ـنانة استـ،ـعـ،ـراضية من أصـ.ـول أر مينيـ،ـة سـ،ـورية، اسـ،ـمـ،ـها بالكامـ،ـل نيللي آرتين كالفيان ، من مواليد حـ،ـي المهنـ،ـد سيـ،ـن في 3 يناير 1949.

34. در سـ،ـت البالية، وهى شقيـ،ـقة الفنانة فيروز والتى مـ،ـهـ.دت لها الطريق لد خول عالم الفن والتمثيل وقد بدأ مشوارها الفنى وهى طفلة صغيرة في عـ.دة افلام مما نـ،ـبأ بظـ،ـهور مو هـ،ـبة فنية جديدة لا تقل عن موهبة فيـ،ـروز و هى أيضا تعـ،ـد قـ،ـر يبة الممثلة لبلبة.

بدأت نيـ،ـللي التمثيل والغناء والـ،ـر قـ،ـص منذ طفولتها ، حينـ،ـما اختـ،ـارها المـ،ـخـ،ـر ج عاطف سـ،ـالم لأد اء أول عمل لها وهى لا يتـ،ـجـ،ـاوز عـ،ـمـ،ـرها أربع سـ،ـنوات لأداء دو ر فيـ،ـرـ،ـوز وهي صغيرة في فيلم «الحـ. ر مان» مع الفنان عماد حـ،ـمـ،ـدي والفنانة زو ز و مـ،ـاضـ،ـي وقد تم عـ.رض الفيلم في عام 1953. لتـ،ـشـ،ـارك بعد ذلك فى عام 1955 فى فيلم عـ،ـصـ.افير الجـ،ـنة للمخـ،ـر ج يوسف شـ،ـوـ،ـكت بالإشتراك مع شـ،ـقيقـ،ـاتها فـ،ـيروز وميرـ،ـفت مع الفنان الكبير محمود ذو الفقار ثم فيلم «حتى نلتقـ،ـي» مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة والقدير الرا ـ،ـحـ،ـل عماد حمدي إخراج بركات ثم فيلم « توـ،ـبة» 1958 وقد مـ،ـت أيضاً شخـ،ـصية ابنة الفنانة الكبيرة هند رـ،ـستـ،ـم في فيلم « ر حـ،ـمة من السمـ،ـاء» تأليف وإخراج عباس كامل.

32. اشتـ،ـركـ،ـت في المسلسل الإذاعى «شيء من العــ،ـ.ذاب» أمام موسـ،ـيـ،ـقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

31. وفي عام 1966 قامـ.ت نيللي بأول بطولة مـ،ـطـ،ـلقـ،ـة لها في السينما في فيلم المـ.راهـ.قة الصغيرة ومعـ،ـظـ،ـم الأفلام التي قد مـ،ـتها هي أفلام اسـ،ـتعـ،ـراضية، لتشاـ،ـرك بعـ،ـدها في فى العديد من الافلام هي والر جـ،ـال وإجـ،ـازة صـ،ـيـ،ـف وفيلم نورا وصباح الـ،ـخير يا زوجتى العزيزة ومجـ،ــ.ر م تحت الاختـ،ـبار واللـ.ص الظـ،ـريف ود لـ،ـع البنات والمشـ.اغبـ،ـون والرجـ،ـل الذى فقـ.د ظلـ.ه ومذكرات الآنسة منال.

30. تزوجـ،ـت عدة مـ.ـ،ـرات كان زوجها الأول المـ،ـخـ،ـر ج حـ،ــ،ـسـ،ـام الد ين مصطفى الذي تزوجته وهي في سـ،ـن المراهـ.قة، وأصـ.رت على الارتبـ،ـاط به برغـ.م فا ر ق الـ،ـسن الكبير بينهما، حتى انها تركـ.ت البيت لأجل إجـ.بار الأسـ.رة على قبول الزواج، ولكنها بعد 3 أسهر من إتمام الزواج قالت لحـ،ـسـ،ـام الدين «أنا عـ،ـايزة أروح».

29. تزوجت للمرة الثانية من الملحن مودي الإمام ورجل الاعمال خالد بركات شقيق عز الدين بركات زوج الـ،ـراحـ،ـلة هاله فؤاد.

28. صـ.رحـ.ت لبرنامج «واحد من الناس» أنها كانت تـ.رفـ.ض القبـ.لات في المـ،ـشـ،ـاهد الخـ،ـاصة بها في أفلامها، مشيرة إلى انها كانت في البداية تنـ.فذ ما يقوله المـ،ـخر ج في حـ.دود المعقول، ولكنها بعد ذلك قـ.ررت الاعـ.تراض على أي قبـ.لات تتضـ،ـمنـ،ـها أفلامها.

27. نالـ.ت نيللي جماهيرية تليفزيونية وا سرعة من خلال الفـ،ـوازير التي قامـ.ت ببطولتها لسنوات طوال، منها: «صنـ،ـدوق الدنيا»، «عالم ور ق»، «الخـ،ـاطبة»، «عـ،ـروسـ،ـتي».

26. قال عنها الدكتور باسـ.ـم سـ.ـمير، صديقها المقـ.ـر ب، من خلال برنامج «راديو وان»، أنها حـ.ساسـ.ة ومخـ.لصة، وتخـ ـاف كثيرًا من الأيام، ومن الذنـ ـب، وخـ جولة، وتحب الحياة.

25. تحـ.ـب الأكـ.ـل الصـ.ـيني، لأنه لا يـ.زيد الوزن، وأوضح باسـ.ـم سـ.ـمير أنها في كل السـ.هـ.رات مع أصدقائها تظل تتحدث عن السـ.ـعـ.ـرات الحرارية وضرورة عد م تناول الأطعـ.ـمة التي تحتـ.وي على كميات كبيرة منها.

24. كانت تكتب الـ.ـشـ.ـعـ.ــ.ر في سن صغيرة وكانت تعد في كل عيد أم مجموعة أبيات لأمها، حـ.ـسبـ.ـما صـ.ر حـ.ت ببرنامج «واـ.ـحد من الناس».

23. تقول إنها تعلمـ.ت الالـ.تـ.زام من الفنانين الكـ.ـبار الذين عمـ.ـلت معـ.ـهـ.ـم وعلى رأسهـ.م صلاح ذو الفـ.ـقـ.ـار، وهند رـ.ـ ـ.ـسـ.ـتم التي كانت تغـ.رم من يتأخـ.ر وتجبره على أن يعـ.زم الجميع على حاجة ساقـ.عة، مشيرة إلى أن محمود مـ.ـر سي تـ.ـبنـ.ـأ لها في أول ظهرو معه بأنها ستكون ممثـ.ـلة را ئعة.

22. أشـ.ـارت نيللـ.ـي في حـ.ـورها لـ «القدس العربي» أنها مسـ.يحـ.ية ولكنها تحافظ على الصلاة، لافتة إلى أنها تعـ.رف أن المـ ـوت حقيقة لا محالة، وأن الحياة شـ.غلتها في سن الشباب ولكنها الآن عـ.رفت ماهية الأشياء.

21. الورد كان شيء أسـ.ـاسي في كل قصة حـ.ـب عـ.ـاشتـ.ـها، حـ.ـسبما صـ.رحـ.ت ببرنامج «عقد النجـ.وم» موضحة انها أحبـ.ت كثيرًا وعـ ـانت كثيرًا في حبها، وكان الكـ ـذب من أكثر الأمور التي أر قـ.ت حياتها، حتى أنها ظـ.لت لفترة كبيرة تعـ.انـ.ي ما هو أشـ.به بالعـ.قـ.دة، وعـ.اجـ.زة عن تصديق أي شخص في البداية.

20. في لقاء نـ.ـاد ر مع المـ.ـخـ.ـر ج محمد عبد النبي في برنامج (قبل المونتاج) عام 1991، يحكـ.ـي كواـ.ـليس فـ.ـوازير «عـ.ـجـ.ـاـ.ـيب صندوق الدنيا» وأبـ.ـرز المواقف الكوميدية التي حدثت أثناء التصوير، من أبرز الـ.حـ.واد ث التي تحدّث عنها مـ.ـخـ.ـر ج العمل، هو احـ ـتراق شـ.ـعـ.ر الفنانة نيللي أثناء تـ.أدـ. يتها أحد المشاهد أمام الفنان صبري عبد المنعم، والذي أسـ.رع بإنقـ.اذها، وأطـ.فـ.أ النـ.يـ.ران التي أمـ.سكـ.ت بخـ.ـصـ.لات شعـ.رها أثناء التصوير في مشهد مخـ ـيف وطـ.ريف أيضًا.

تابعنا على جوجل نيوز google news

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *