اخبار المشاهير

تعيش في شقة ايجار منذ 40 عام احـ ـترق شعرها في الفوازير .. تعرف علي اسرار نيللي.

أصولها غير مصرية، ولكن الجميع رآها مصرية شقية بل «معجونة بخفة دم المصريين وشقاوتهم» واحدة من اللواتي ينطبق عليهن معاني صلاح جاهين في أبياته الشعرية «يا ملاك يا جنيه يا ست الحسن، يعجبني توهانك في أحلامك»، تعترف هي بأنها حقًا حالمة وهكذا يصفها أصدقائها المقربين، هي الفزورة التي لا يزال الكل عاجزًا عن حلها، هي نيللي، التي يستعرض عنها المصري لايت في التقرير التالي 35 معلومة، طبقًا لقاعدة بيانات السينما، وصحيفتي الشرق الأوسط، والأهرام.

35. ممثلة وفنانة استعراضية من أصول أرمينية سورية، اسمها بالكامل نيللي آرتين كالفيان ، من مواليد حي المهندسين في 3 يناير 1949.

34. درست البالية، وهى شقيقة الفنانة فيروز والتى مهدت لها الطريق لدخول عالم الفن والتمثيل وقد بدأ مشوارها الفنى وهى طفلة صغيرة في عدة افلام مما نبأ بظهور موهبة فنية جديدة لا تقل عن موهبة فيروز و هى أيضا تعد قريبة الممثلة لبلبة.

33.

بدأت نيللي التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها ، حينما اختارها المخرج عاطف سالم لأداء أول عمل لها وهى لا يتجاوز عمرها أربع سنوات لأداء دور فيروز وهي صغيرة في فيلم «الحرمان» مع الفنان عماد حمدي والفنانة زوزو ماضي وقد تم عرض الفيلم في عام 1953. لتشارك بعد ذلك فى عام 1955 فى فيلم عصافير الجنة للمخرج يوسف شوكت بالإشتراك مع شقيقاتها فيروز وميرفت مع الفنان الكبير محمود ذو الفقار ثم فيلم «حتى نلتقي» مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة والقدير الراحل عماد حمدي إخراج بركات ثم فيلم « توبة» 1958 وقدمت أيضاً شخصية ابنة الفنانة الكبيرة هند رستم في فيلم «رحمة من السماء» تأليف وإخراج عباس كامل.

32. اشتركت في المسلسل الإذاعى «شيء من العذاب» أمام موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

31. وفي عام 1966 قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة ومعظم الأفلام التي قدمتها هي أفلام استعراضية، لتشارك بعدها في فى العديد من الافلام هي والرجال وإجازة صيف وفيلم نورا وصباح الخير يا زوجتى العزيزة ومجرم تحت الاختبار واللص الظريف ودلع البنات والمشاغبون والرجل الذى فقد ظله ومذكرات الآنسة منال.

30. تزوجت عدة مرات كان زوجها الأول المخرج حسام الدين مصطفى الذي تزوجته وهي في سن المراهقة، وأصرت على الارتباط به برغم فارق السن الكبير بينهما، حتى انها تركت البيت لأجل إجبار الأسرة على قبول الزواج، ولكنها بعد 3 أسهر من إتمام الزواج قالت لحسام الدين «أنا عايزة أروح».

29. تزوجت للمرة الثانية من الملحن مودي الإمام ورجل الاعمال خالد بركات شقيق عز الدين بركات زوج الراحلة هاله فؤاد.

28. صرحت لبرنامج «واحد من الناس» أنها كانت ترفض القبلات في المشاهد الخاصة بها في أفلامها، مشيرة إلى انها كانت في البداية تنفذ ما يقوله المخرج في حدود المعقول، ولكنها بعد ذلك قررت الاعتراض على أي قبلات تتضمنها أفلامها.

27. نالت نيللي جماهيرية تليفزيونية واسعة من خلال الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها: «صندوق الدنيا»، «عالم ورق»، «الخاطبة»، «عروستي».

26. قال عنها الدكتور باسم سمير، صديقها المقرب، من خلال برنامج «راديو وان»، أنها حساسة ومخلصة، وتخـ ـاف كثيرًا من الأيام، ومن الذنـ ـب، وخـ جولة، وتحب الحياة.

25. تحب الأكل الصيني، لأنه لا يزيد الوزن، وأوضح باسم سمير أنها في كل السهرات مع أصدقائها تظل تتحدث عن السعرات الحرارية وضرورة عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة منها.

24. كانت تكتب الشعر في سن صغيرة وكانت تعد في كل عيد أم مجموعة أبيات لأمها، حسبما صرحت ببرنامج «واحد من الناس».

23. تقول إنها تعلمت الالتزام من الفنانين الكبار الذين عملت معهم وعلى رأسهم صلاح ذو الفقار، وهند رستم التي كانت تغرم من يتأخر وتجبره على أن يعزم الجميع على حاجة ساقعة، مشيرة إلى أن محمود مرسي تبنأ لها في أول ظهرو معه بأنها ستكون ممثلة رائعة.

22. أشارت نيللي في حورها لـ «القدس العربي» أنها مسيحية ولكنها تحافظ على الصلاة، لافتة إلى أنها تعرف أن المـ ـوت حقيقة لا محالة، وأن الحياة شغلتها في سن الشباب ولكنها الآن عرفت ماهية الأشياء.

21. الورد كان شيء أساسي في كل قصة حب عاشتها، حسبما صرحت ببرنامج «عقد النجوم» موضحة انها أحبت كثيرًا وعـ ـانت كثيرًا في حبها، وكان الكـ ـذب من أكثر الأمور التي أرقت حياتها، حتى أنها ظلت لفترة كبيرة تعاني ما هو أشبه بالعقدة، وعاجزة عن تصديق أي شخص في البداية.

20. في لقاء نادر مع المخرج محمد عبد النبي في برنامج (قبل المونتاج) عام 1991، يحكي كواليس فوازير «عجايب صندوق الدنيا» وأبرز المواقف الكوميدية التي حدثت أثناء التصوير، من أبرز الحوادث التي تحدّث عنها مخرج العمل، هو احـ ـتراق شعر الفنانة نيللي أثناء تأديتها أحد المشاهد أمام الفنان صبري عبد المنعم، والذي أسرع بإنقاذها، وأطفأ النيران التي أمسكت بخصلات شعرها أثناء التصوير في مشهد مخـ ـيف وطريف أيضًا.

19. في برنامج «النادي الدولي»، كشفت عن أنها تعـ ـرضت لانتـ ـكاسة سينمائية خلال حقبة السبعينيات بسبب أراء النقاد المـ ـهـ ـاجمة لها، ولهذا كانت ترفض جميع العروض السينمائية التي تقدم لها.

18. تجيد «قراءة الفنجان»، وقامت بقراءته للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في برنامج «النادي الدولي»، ممازحة إياه بأن طلبت منه أن «يرمي بياضه» فأخرج لها عبد الحليم ورقة نقدية فقالت : «أيه ده بس» فأعطاها ورقة نقدية ثانية، فأخذتها وبدأت تمعن النظر في الفنجان.

17. صرحت نيللي خلال البرنامج أنها تحب قراءة أبراج الحظ، وإن وجدت فيها «كلام حلو» تؤمن به وتصدقه، وإن كان غير ذلك تقول «ده كلام فارغ»، وكذلك يكون رد فعلها تجاه من يقرأ لها الفنجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق